وزير الخارجية يؤكد حرص مصر علي تعزيز العمل الأفريقي المشترك

الإثنين 20-05-2013 AM 11:47
وزير الخارجية يؤكد حرص مصر علي تعزيز العمل الأفريقي المشترك

وزير الخارجية محمد كامل عمرو - صورة من رويترز.

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية عمرو رشدى إن الوزارة تقيم مساء اليوم حفلا بمناسبة الذكرى الخمسين لإنشاء منظمة الوحدة الأفريقية.

وأوضح المتحدث أن الحفل يأتي في إطار قرار الاتحاد الأفريقي بقيام الدول الأعضاء بتنظيم احتفاليات خلال العام لإعطاء دفعة جديدة للتعاون وجهود التنمية المشتركة بين دول القارة.

وقال رشدي إن الحفل، الذي يحضره حشد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي والمسؤولين والإعلاميين، سيشهد إلقاء كلمة افتتاحية من محمد عمرو وزير الخارجية، تليها كلمات من عميد السلك الدبلوماسي الأفريقي وممثل الاتحاد الأفريقي القاهرة.

وأضاف أن وزير الخارجية سيؤكد في كلمته اعتزاز مصر بدورها التاريخي كدولة مؤسسة لكل من منظمة الوحدة الأفريقية والاتحاد الأفريقي، واحتضانها لحركات التحرر من الاستعمار بالقارة، وحرصها علي تعزيز العمل الأفريقي المشترك.

كما سيستعرض وزير الخارجية أهم الانجازات التي حققتها منظمة الوحدة الأفريقية، والاتحاد الأفريقي، عبر العقود الماضية في مجالات حفظ السلم والأمن وتعزيز حقوق الإنسان ودفع جهود التنمية في دول القارة، كما سيتناول مساعي الاتحاد الأفريقي الحالية لتحقيق الاندماج الاقليمي وتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول الأفريقية وصولا الي اقامة السوق الأفريقية المشتركة.

تعليقات الفيسبوك