مصر توقع 4 اتفاقيات تعاون جمركي مع روسيا

الأربعاء 25-02-2015 PM 08:11
مصر توقع 4 اتفاقيات تعاون جمركي مع روسيا

وزير المالية هاني قدري دميان - رويترز

كتب

وقعت مصر، اليوم الأربعاء، أربع اتفاقيات تعاون مع مصلحة الإدارة الفيدرالية للجمارك الروسية، بهدف رفع معدل نمو الصادرات المصرية داخل الأسواق الروسية وتيسير حركة التجارة بين البلدين.

وقال وزير المالية هاني قدري، في تصريح صحفي اليوم، إن الاتفاقيات تشمل تعاونا إداريا لإزالة المخالفات الجمركية وتعاونا في مجال القيمة الجمركية والمراجعة اللاحقة وتبادل البيانات والمعلومات.

وأضاف قدري، خلال لقائه مع رئيس الإدارة الفيدرالية للجمارك الروسية، أن الهدف من الاتفاقيات هو إزالة المعوقات والإجراءات الإدارية التي تحول دون تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وتشهد المرحلة الحالية نشاطاً متزايداً في العلاقات المشتركة بين مصر وروسيا، عقب القيام بزيارات متبادلة بين الرئيسين المصري والروسي.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، مجدي عبد العزيز، أن الاتفاقيات تتضمن بروتوكول تبادل للبيانات لتقدير القيمة الجمركية للبضائع، بهدف تبسيط الرقابة الجمركية وتقديم المعلومات الإضافية المطلوبة للرقابة على القيمة الجمركية.

وأضاف عبد العزيز أن البروتوكول يتضمن أيضا تنفيذ الإجراءات الخاصة بمنع الأنشطة غير المشروعة والانتهاكات أثناء عملية الرقابة على القيمة الجمركية للبضائع التي تنتقل عبر الحدود الجمركية.

وبلغت قيمة الصادرات المصرية لروسيا الاتحادية نحو 454 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2014.

تعليقات الفيسبوك