مصر توقع مع روسيا اتفاقية تصنيع مشترك في مجال السكك الحديدية

الأربعاء 09-12-2015 AM 11:52
مصر توقع مع روسيا اتفاقية تصنيع مشترك في مجال السكك الحديدية

وزير النقل سعد الجيوشي ووزيرة التعاون الدولي سحر نصر يوقعان اتفاقية مع روسيا في مجال تصنيع القطارات 9 ديسمبر 2015 - صورة من صفحة وزارة النقل على فيس بوك.

كتب

وقع وزير النقل سعد الجيوشي ووزيرة التعاون الدولي سحر نصر اليوم، الأربعاء، اتفاقية تصنيع مشترك مع روسيا لإنتاج 700 عربة سكة حديد مكيفة لتشغيلها على الخطوط المطورة والمميزة (الدرجة الثالثة سابقا).

وقال الجيوشي خلال توقيع الاتفاقية، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن أهمية التصنيع المشترك هو أن المصانع المصرية ستستخدم مكونات محلية وروسية في إنتاجها، ما يسهم في توفير فرص عمل وتشجيع المنتج المحلي والاستفادة من الخبرة الروسية في هذا المجال.

وتابع "إننا أهملنا التصنيع المشترك لفترة طويلة ولذا كان التحدي أن نبني صناعة النقل بمصر حتى تصبح صناعة مستدامة تفيد الأجيال القادمة... نحن بدأنا مشوارا ناجحا في مجال التصنيع المشترك حتى نعيد بناء السكة الحديد وهذا المشروع يستتبعه مشروعات أخرى".

وبدأت الحكومة المصرية في تنفيذ خطة شاملة لتطوير النقل وحل أزمة المواصلات على مستوى الجمهورية. وتعاني العاصمة تحديدا من مشاكل كبيرة في تكدس المرور ووسائل التنقل.

تعليقات الفيسبوك