"التربية والتعليم": فتح باب التظلمات من نتائج الثانوية العامة اعتبارا من الثلاثاء المقبل

الخميس 16-07-2015 PM 02:50

صورة أرشيفية لطلبة يؤدون امتحان الثانوية العامة - بوابة الأهرام.

كتب

وافق وزير التربية والتعليم محب الرافعي، اليوم الخميس، على أن يتم فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول لمدة ثلاثين يوما اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل 21 يوليو.

وأعلنت نتائج شهادة الثانوية العامة الثلاثاء الماضي، وبلغت جملة نسبة النجاح هذا العام 79.4%، 77.5% للبنين و80.9% للبنات.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أعلن محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص، اليوم ضوابط وخطوات الاطلاع على صورة من كراسات الإجابة للطلاب.

وقال سعد إن من بين تلك الضوابط سداد مبلغ قدره 100 جنيه عن كل مادة، يرغب الطالب في الاطلاع على صورة كراسة إجابته بها، وذلك بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأكد ضرورة تقديم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة الموجود بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة مرفقا بها الإيصال الدال على السداد، مشيرا إلى أن مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

وأكد سعد أيضا، بحسب الوكالة، ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، موضحا أن عملية الاطلاع للطالب تقتصر على صورة كراسة الإجابة وليس الكراسة الأصلية.

واشترط سعد حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة إجابته وتدوين ملاحظاته بورقة الملاحظات المسلمة له، كما يجب عدم استخدام الهاتف المحمول خلال عملية الاطلاع.

تعليقات الفيسبوك