هيئة الاستثمار توقف برنامج توفيق عكاشة .. ومحاميه: القرار يشوبه البطلان

الثلاثاء 29-12-2015 PM 08:15
هيئة الاستثمار توقف برنامج توفيق عكاشة .. ومحاميه: القرار يشوبه البطلان

الإعلامي توفيق عكاشة - صورة من بوابة الشروق.

كتب

قال خالد سليمان محامي الإعلامي توفيق عكاشة، إن موكلة لم يخطر بقرار وقف برنامجه أو الأسباب التي استند عليها القرار.

وقررت إدارة المناطق الحرة بالهيئة العامة للاستثمار وقف برنامج عكاشة على قناة الفراعين، ومنع ظهوره 6 أشهر في أي برامج أخرى على قناة الفراعين التي يملكها.

وناشدت إدارة المناطق الحرة غرفة صناعة الإعلام لمنع ظهور توفيق عكاشة في أي برامج أو لقاءات على أي فضائية.

وأضاف سليمان لـ "أصوات مصرية" أن مثل هذه القرارات ليست بجديدة، وأن هناك 7 قرارات سابقة بإغلاق قناة الفراعين أو وقف برنامج "مصر اليوم" الذي يقدمه الإعلامي توفيق عكاشة على القناة.

وأشار سليمان إلى أنه فور الإعلان بالقرار سيتقدم بطعن عليه أمام القضاء الإداري، وأن من حق توفيق عكاشة الظهور في برنامجه وتقديمه حتى يتم إعلانه رسميا بوقف البرنامج بالطرق التي رسمها القانون.

وقال سليمان إن القرار يشوبه البطلان حيث أن نص المادة ٨٨ من اللائحة التنفيذية للقانون رقم ٨ لسنة ١٩٩٧ يحتم إنذار مقدم البرامج ومسؤولي الوسائل الإعلامية بوجود مخالفات ثم التنبيه عليهم، وطلب مذكرة للرد على المخالفات، قبل إصدار أية قرارات بالوقف.

وكان الإعلامي والنائب البرلماني توفيق عكاشة، صرح خلال الفترة الماضية، بأن الأجهزة الأمنية كانت وراء استبعاده في بداية انتخابات مجلس النواب، وقال إنه تقدم بطلب اللجوء السياسي للسفارة الألمانية لأنه يمتلك منزلاً هناك، لافتًا إلى أنه لن يعود إلى مصر إلا بعد أن يتغير فكر إدارة الدولة.

تعليقات الفيسبوك