وزير النقل: تخصيص 1.4 مليار جنيه لأعمال صيانة الطرق خلال العام المالي الجاري

الأحد 10-11-2013 PM 10:06
وزير النقل: تخصيص 1.4 مليار جنيه لأعمال صيانة الطرق خلال العام المالي الجاري

صورة أرشيفية من بوابة الشروق

كتب

قال وزير النقل والمواصلات المصري يوم الأحد، إن الوزارة خصصت 1.4 مليار جنيه لأعمال صيانة الطرق خلال العام المالي الجاري، إضافة إلى ميزانية خطة المشروعات الاستثمارية في قطاع الطرق والتي تبلغ 3.9 مليار جنيه.

وأضاف إبراهيم الدميري، خلال اجتماعه مع رؤساء هيئة الطرق والكباري، أن وزارة النقل استخدامت الاعتمادات المقررة للربع الأول من موازنة العام المالي الجاري في 40 مشروع بإجمالي أطوال بلغت 1400 كيلومتر بين الإنشاء والتجديد والصيانة. 

وقال الوزير "تم الإنتهاء من طريق السنبلاوين – كفر صقر، والمرحلة الأولى من طريق توشكي –أرقين... ومن المخطط الإنتهاء من الطريق الدائري حول مدينة الأقصر، كوبري الكلابية العلوي بمحافظة الأقصر، إنشاء حمايات السيول بالعريش، المرحلة الأولى من الطريق الدائري الإقليمي في المسافة بين مدينتي بدر والعاشر من رمضان".

واحتلت مصر في تقرير تنافسية السياحة العالمي المركزالـ 96 في معيار سلامة وأمن البنية التحتية للطرق، وجاء ترتيبها الـ107 في معيار سلامة الطرق وأمنها.

وأضاف الدميري، أنه من المخطط الإنتهاء من طريق مصر -الأسكندرية الصحراوي الحر بالتنسيق مع القوات المسلحة في يونيو 2014، كما سيتم الإنتهاء من الوصلة من بوابة رسوم العامرية وحتى مدينة الأسكندرية في نفس التوقيت، ما يساهم في تحقيق الراحة والأمان لمستخدمي الطريق.

وأشار وزير النقل، إلى الإنتهاء من أعمال صيانة الطريق الساحلي الدولي قبل منتصف العام المقبل.

وتعاني القاهرة والمحافظات أزمة سوء تخطيط الطرق، ما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الزحام المروري ووقوع الحوادث.

تعليقات الفيسبوك