شكري يؤكد حرص مصر الدائم على دعم استقرار دولة جنوب السودان

الخميس 09-07-2015 AM 09:51
شكري يؤكد حرص مصر الدائم على دعم استقرار دولة جنوب السودان

وزير الخارجية سامح شكري - صورة من صفحة الوزارة على فيس بوك.

كتب

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس، إن مشاركته في احتفالات الذكرى الرابعة لاستقلال جنوب السودان، تأتي تعبيرا عن عمق العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين.

وكان الوزير وصل، في وقت مبكر اليوم، إلى العاصمة جوبا لحضور الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني لجنوب السودان بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي. وكان في استقبال شكري لدى وصوله وزير خارجية جنوب السودان برنابا بنجامين وعدد من كبار المسؤولين.

وجدد شكري، في تصريح صحفي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، التأكيد على حرص مصر الدائم على دعم استقرار دولة جنوب السودان وبذل كل الجهد للخروج من المأزق الراهن، من أجل التفرغ لأعباء التنمية والعمل على تحسين مستوى معيشته، على حد قوله.

ويحضر الاحتفال بالذكرى الرابعة لاستقلال جنوب السودان -التي توافق 9 يوليو- عدد من كبار القادة والمسؤولين في عدة دول أفريقية، وتجرى مراسم الاحتفال في ميدان الحرية متضمنة عرضا عسكريا بالإضافة إلى مراسم دينية بمشاركة رموز الدين الإسلامي والمسيحي، فضلا عن فقرات فلكورية ورقص شعبي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى بنظيره الجنوب سوداني سلفاكير ميارديت في أواخر نوفمبر الماضي. وقالت وزارة الخارجية إن هناك تنسيقا وتعاونا بين البلدين في عدة مجالات.

وكانت مصر ودولة جنوب السودان وقعتا لأول مرة -خلال زيارة سلفاكير- اتفاقية للتعاون الثنائي في مجال إدارة الموارد المائية وإقامة المشروعات، تقضي بتشكيل هيئة مشتركة بين البلدين تسمح بتواجد دائم ورسمي لبعثة الري المصري بجنوب السودان على غرار البعثة الموجودة في السودان.

تعليقات الفيسبوك