وزير: أسواق مفتوحة لبيع الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة في جميع المحافظات

الأحد 20-07-2014 PM 08:24
وزير: أسواق مفتوحة لبيع الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة في جميع المحافظات

وزير التموين خالد حنفي -صورة من رويترز

كتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد، إنه سيتم إنشاء أسواق مفتوحة لبيع الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية لخفض تكاليف النقل المهدرة.

وأضاف خالد حنفي، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن هناك عدد من التجار أبدوا استعدادهم لإنشاء 3 مصانع بسوق 6 أكتوبر، لإنتاج العصائر والصلصة وتدوير القمامة، بالشراكة مع الحكومة أو من خلال مناقصة للقطاع الخاص.

واتفق وزير التموين مع التجار على عقد اجتماع معهم خلال هذا الأسبوع للاتفاق على تفاصيل إنشاء هذه المصانع وإقامة أسواق الخضر والفاكهة في المحافظات.

وقال رئيس جهاز سوق 6 أكتور اللواء أحمد هاني، إن الجهاز لديه خطة لإنشاء مصانع جديدة، لكن مديونيات السوق المتراكمة لدى بنك التعمير نظير إنشاء السوق عام 1993 بلغت نحو 296 مليون جنيه، وبعد تراكم الفوائد البنكية وصلت إلى 709 ملايين جنيه خلال العام الجاري.

وتكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية حملات رقابية على الأسواق في جميع المحافظات، لضبط السلع المقلدة والمغشوشة والمتاجرين بالسلع الاستراتيجية بالسوق السوداء وضبط السلع الغذائية غير الصالحة للاستخدام الأدمي والتفتيش على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود.

وأعلن خالد حنفي عن إضافة المواليد الجدد الذين تم تسجيلهم إلى بطاقات التموين قريبا، وذلك عقب الحصول على اعتمادات من وزارة المالية، متوقعا حدوث إنفراجة في توريد السلع التموينية للبطاقات خلال الأيام المقبلة.

تعليقات الفيسبوك