محدث- إلحاق أضرار بالمباني القريبة من السفارة المصرية بطرابلس ولا تقارير عن وقوع ضحايا

الخميس 13-11-2014 AM 10:24
محدث- إلحاق أضرار بالمباني القريبة من السفارة المصرية بطرابلس ولا تقارير عن وقوع ضحايا

السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس -صورة من رويترز

كتب

انفجرت سيارة ملغومة بجوار السفارة المصرية في العاصمة الليبية طرابلس، صباح اليوم الخميس، ولم ترد تقارير حول سقوط ضحايا أو وقوع إصابات حتى الآن.

وقال شاهد عيان من وكالة أنباء رويترز، إن الانفجار ألحق أضرارا طفيفة بعدد من المباني والمتاجر لكن لم يتضح ما إذا كانت السفارة المصرية قد أصيبت، ولم ترد على الفور تفاصيل توضح أن السفارة كانت مستهدفة في الهجوم وما إذا كان المبنى به أي موظفين.

وقال شهود لوكالة الأنباء الليبية "وال"، إن الانفجار وقع قرابة الساعة السادسة والنصف صباحا، وأدى إلى تحطم عدد كبير من السيارات القريبة من السفارة المصرية، وأن الانفجار ألحق أضراراً طفيفة بالسور الخارجي للسفارة.

وكانت سيارات الإطفاء والدفاع المدني قد هرعت إلى موقع الانفجار وتمكنت من السيطرة على النيران التي اشتعلت في السيارة الملغومة، فيما تصاعدت الأدخنة بموقع الانفجار.

وجاء الانفجار عقب سلسلة انفجارات بسيارات ملغومة يوم الأربعاء في مدن معظمهما تخضع لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا في مدينة طبرق بشرق البلاد والتي تواجه تحديا من حكومة منافسة في طرابلس.

وسقطت ليبيا بعد مرور ثلاث سنوات على الإطاحة بمعمر القذافي في براثن اضطرابات متصاعدة مع اقتتال الفصائل المسلحة على السلطة والثروات النفطية للدولة العضو في منظمة أوبك.

ولم تنجح الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة للوساطة بين الفصائل المتناحرة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار أو دفع الفصائل المسلحة الرئيسية إلى مائدة التفاوض.

تعليقات الفيسبوك