إسماعيل يؤكد لوفد بريطاني حرص مصر على تأمين المطارات

الأحد 17-01-2016 PM 04:32
إسماعيل يؤكد لوفد بريطاني حرص مصر على تأمين المطارات

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

التقي رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل اليوم الأحد وفدا من البرلمان البريطاني، حيث أعرب إسماعيل عن تطلع مصر لاستئناف الرحلات البريطانية إلى مصر، مشددا على حرصها على تأمين المطارات.

وترأس الوفد رئيس مجلس حزب المحافظين لشؤون الشرق الأوسط السير ألان دنكانز وحضر اللقاء السفير البريطاني بالقاهرة، حسبما أفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء حصلت أصوات مصرية على نسخة منه.

وقال المتحدث باسم المجلس حسام القاويش إن إسماعيل أشار خلال اللقاء الى الأهمية الكبيرة التي يمثلها قطاع السياحة للاقتصاد المصري، موضحا أن هذا القطاع تأثر بالسلب نتيجة لحادث سقوط الطائرة الروسية.

كانت الطائرة الروسية تحطمت في سيناء يوم 31 أكتوبر الماضي عقب 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ.

وأعرب إسماعيل على تطلعه الى دعم النواب البريطانيين للعمل على سرعة استئناف الرحلات البريطانية الى مصر وعودة السياحة البريطانية، خاصة وأن تلك الخطوة سيكون لها تأثير إيجابي في تشجيع العديد من الدول على اتخاذ نفس القرار.

وشدد إسماعيل على حرص مصر على توفير أقصى درجات التأمين في المطارات المصرية، كما أكد على أهمية تكثيف التعاون مع الجانب البريطاني في زيادة المنح التعليمية، وتوفير المزيد من برامج التدريب الفني والتأهيل المهني.

وبحسب البيان أكد أعضاء الوفد أنهم سيبذلون كل الجهد من أجل العمل على حل مشكلة توقف السياحة البريطانية لمصر، واستئناف رحلات الطيران.

وفي السياق ذاته، التقي دونكان عددا من الصحفيين والإعلاميين، وقال إن الوفد بعد هذه الزيارة سوف ينقل رسالة للحكومة البريطانية ووزير النقل بشكل خاص تدعو لاستئناف الرحلات البريطانية المباشرة إلى شرم الشيخ.

تعليقات الفيسبوك