عصام الأمير: الدولة تدعم بقوة تطوير اتحاد الإذاعة والتليفزيون

الأحد 31-05-2015 PM 07:06
عصام الأمير: الدولة تدعم بقوة تطوير اتحاد الإذاعة والتليفزيون

مبني الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل 1 أكتوبر 2013. أصوات مصرية

كتب

قال رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، اليوم الأحد، إن الدولة تدعم وبقوة خطط إصلاح وتطوير ماسبيرو لتعظيم موارده وتفعيل العمل به، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي نية على الإطلاق لإلحاق أي ضرر بالعاملين.

وطالب الأمير، في كلمة ألقاها اليوم في ماسبيرو بمناسبة عيد الإعلاميين، بأن يقدم الإعلاميون إعلاما يتمتع بالمصداقية والحرية المسؤولة ويسهم في توعية المواطن المصري بالتحديات التي يواجهها الوطن ويسهم في عملية التنمية لتحقيق مستقبل أفضل لمصر.

كما طالب الأمير، خلال الكلمة التي أوردتها وكالة انباء الشرق الأوسط، القيادات والعاملين بالاتحاد أن يبذلوا كل الجهد لإنجاح العمل وأن يعملوا بروح الفريق الواحد وأن يمتلكوا الجرأة للتصدي لكل المشكلات والعمل على حلها، مؤكدا أنهم قوة ماسبيرو وبدونهم تفقد مصر كثيرا من قوتها الناعمة.

كان وزير التخطيط أشرف العربي صرح، في أبريل الماضي، أن خطة إعادة هيكلة قطاع اتحاد الإذاعة والتليفزيون تعتمد على زيادة جانب الإيرادات من الموارد غير المستغلة التي يمتلكها القطاع.

وكشف العربي أن إيرادات الاتحاد لا تغطي الإنفاق عليه، إذ إن 80% من الأجور تؤخذ من بند الخدمات من الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن هذا الوضع غير قابل للاستمرار.

وقال وزير التخطيط إن الخطة تعتمد على تقليل عدد القطاعات بالاتحاد، ولن يضار أي موظف بالسلب من الخطة الجديدة، مؤكدا أنها تهدف إلى تحسين الخدمة المقدمة للجمهور والتي لا تلقى حاليا رضاءه.

تعليقات الفيسبوك