إسماعيل يطالب بإجراءات عاجلة للانتهاء من إقامة سلاسل تجارية جديدة بالمحافظات

الأربعاء 23-12-2015 PM 03:39
إسماعيل يطالب بإجراءات عاجلة للانتهاء من إقامة سلاسل تجارية جديدة بالمحافظات

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

طالب رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل اليوم الأربعاء بإتخاذ إجراءات عاجلة للانتهاء من وضع خطة شاملة لتنفيذ إقامة السلاسل التجارية لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة وجذب الاستثمارات.

وقال إسماعيل، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن هذه الخطوات تأتي "تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي طالب فيها الحكومة ورجال الأعمال بالعمل على خفض الأسعار للتخفيف عن محدودي الدخل".

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة في شهر نوفمبر الماضي لتخفيض أسعار السلع الغذائية بعد ارتفاع أسعارها بشكل تسبب في شكوى العديد من الفئات.

ودعا السيسي الأسبوع الماضي السلاسل التجارية لافتتاح مزيد من الفروع في مختلف أنحاء الجمهورية بما يتيح لهم توسيع أنشطتهم التجارية والتمكن من تحقيق مزيد من خفض الأسعار.

وأضاف إسماعيل أنه سيعقد عدة اجتماعات على مدار الأيام المقبلة لتحديد الإجراءات اللازمة لدخول المشروع حيز التنفيذ.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش، في البيان إنه من المقرر أن تبدأ أولى هذه الاجتماعات اعتبارا من غدا الخميس لاستعراض الموقف الخاص بحصر الأراضي المقرر استغلالها في تنفيذ المشروع تمهيدا لطرحها علي المستثمرين الراغبين في تنفيذ هذا المشروع المهم.

وأوضح القاويش أن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، صرح بأن جهاز تنمية التجارة الداخلية انتهى بصفه مبدئية من تحديد الأراضي التي يمكن استثمارها لحساب هذا المشروع وتشمل 46 فدانا في الدقهلية و 96 فدانا بالبحيرة و 43 فدانا بالمنطقة الصناعية ببني سويف و26 فدانا بالأقصر و16 فدانا بالفيوم و25 فدانا بأسيوط و63 بالمنطقة الصناعية ببورسعيد و 120 بأسوان الجديدة و50 بالإسماعيلية و12 بالزقازيق.

وقال القاويش إن وزير التموين أوضح أن جهاز تنمية التجارة الداخلية سيشارك في تنفيذ خطة تطوير التجارة الداخلية بإقامة المراكز التجارية والمناطق اللوجستية والسلاسل التجارية والأسواق الحديثة إلي جانب تطوير الأسواق العشوائية بما يحقق الهدف المرجو من تخفيض الأسعار وتوفير السلع.

تعليقات الفيسبوك