"العليا للانتخابات": النتيجة النهائية لجولة الإعادة الجمعة

الأربعاء 28-10-2015 PM 09:43

فرز الأصوات صورة من رويترز

كتب

قال المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان، مساء اليوم الأربعاء، إن النتيجة النهائية لجولة الإعادة في الخارج ستعلن غدا الخميس، بينما ستعلن النتيجة النهائية لانتخابات الداخل بعد غد الجمعة إلى حد كبير.

وأضاف مروان، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون المصري، أن نسبة تصويت الذكور في الخارج بلغت 91% مقابل 9% للإناث من إجمالي عدد الناخبين.

وأوضح مروان أن "أكثر الدوائر الانتخابية مشاركة بالخارج دائرة مركز "البلينا" التابعة لمحافظة سوهاج، وأن الفئة العمرية من 18 إلى 45 هي الأكثر مشاركة بنسبة 71%، وتليها الفئة العمرية من 46 حتى 60 وبلغت 24%، وما فوق 60 سنة 5%.

وأشار مروان إلى أن اللجنة تلقت اليوم 89 شكوى خاصة بخرق الدعاية الانتخابية والرشاوى الانتخابية ونقل مقار اللجان العامة لمكان أقرب.

وتابع "النيابة العامة قررت اليوم حبس سيدة بكرداسة تم ضبطها أمس بسبب تكرار التصويت، كما تم ضبط شخص آخر في مطروح عقب قيامه بتكرار التصويت".

واعتبر مروان النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أي دعاية تخص العملية الانتخابية "جريمة يعاقب عليها القانون"، بشرط أن تكون واسعة الانتشار وتتلقى اللجنة بلاغا بها.

وأغلقت صناديق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، في ختام ثاني أيام جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، والتي جرت داخل مصر في 14 محافظة على مدى يومين متتاليين. وبدأت بعض اللجان فرز الأصوات.

وجرت عملية الاقتراع وسط متابعة من جانب العديد من منظمات المجتمع المدني المحلية والبالغ تعدادها 81 منظمة وجمعية تضم 17 ألفا و465 متابعا، إلى جانب 6 منظمات أجنبية ودولية تضم 546 متابعا و171 مترجما معتمدا، وكذلك متابعين من 68 سفارة أجنبية لدى مصر.

موضوعات ذات صلة:

إغلاق صناديق الاقتراع وبدء الفرز في ثاني أيام جولة الإعادة بالمرحلة الأولى

تعليقات الفيسبوك