ياسر علي: لا حاجة حاليا لتعديل اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل

الخميس 27-09-2012 AM 11:21
ياسر علي: لا حاجة حاليا لتعديل اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل

المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي - رويترز.

كتب

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي إنه لا يوجد حاليا ما يستدعي تعديل اتفاقية كامب ديفيد.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن ياسر قوله إن "مصر لديها كل ما تحتاجه لفرض سيطرتها علي سيناء وإعادة الأمن والانضباط في كامل أرجائها. والعمليات (العسكرية هناك) مستمرة ولا يوجد ما يعوق تقدمها لحين تحقيق الأهداف المحددة لها".

كان الجيش بدأ من أغسطس الماضي في دفع تعزيزات عسكرية حيث أرسلت القوات المسلحة مئات من الجنود تدعمهم الدبابات والعربات المدرعة والطائرات الهليكوبتر إلى شبة حزيرة سيناء في عملية مشتركة مع الشرطة لمداهمة مخابيء "المتشددين" واعتقال المشتبه بهم وضبط أسلحة تشمل صواريخ وأسلحة تعج بها المنطقة بعد تكرار الهجوم على القوات هناك

وكانت الأصوات تعالت في الأونة الأخيرة مطالب بتعديل الملاحق الأمنية لاتفاقية السلام مع إسرائيل التي تضع قيودا على عدد القوات المصرية داخل سيناء وتسليحها على خلفية هجوم نسب تنفيذه لجماعات تكفيرية في رفح في أغسطس الماضي وأودى بحياة 16 جنديا مصريا.

ونوه ياسر علي إلى أن مايصدر من تصريحات في هذا السياق أوغيره من مستشاري الرئيس لايعبر سوي عن رأي صاحبها ولايمثل موقف رئاسة الجمهورية، مضيفا "مع كامل الاحترام لكافة القامات السياسية والفكرية بالهيئة الاستشارية للرئيس.. إلا أن الرئاسة لايعبر عنها سوي الرئيس شخصيا أو المتحدث باسم رئاسة الجمهورية".

تعليقات الفيسبوك