العربي يبحث مع وفد مجلس الأعمال المصرى الأمريكى زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر

الأربعاء 12-09-2012 PM 12:06
العربي يبحث مع وفد مجلس الأعمال المصرى الأمريكى زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر

جانب من اجتماع وزير التخطيط مع الوفد الأمريكي- صورة من بوابة الأهرام

كتب

استقبل الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، وفد مجلس الأعمال المصري الأمريكي، الذي يزور القاهرة، حاليًا لبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.. واستعرض العربي مع الوفد التطورات الاقتصادية فى مصر وكذلك خطة الحكومة لزيادة النمو الاقتصادي وتشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية.

وأشار وزير التخطيط في البيان الصادر اليوم الأربعاء، إلى الفرص الواعدة للاستثمار في قطاعات الصناعة والاتصالات والسياحة والخدمات إلى جانب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهى ضمن القطاعات التي توليها الحكومة اهتماماً لتوفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب ولخفض معدل البطالة الذي يبلغ حالياً نحو 13%، داعيًا الوفد إلى زيادة استثمارات شركاتهم في مصر.

كما دعا العربي ممثلي القطاع الخاص الأمريكي للاستثمار في المشروعات التنموية الكبرى في مناطق شرق قناة السويس والوادي الجديد وشبه جزيرة سيناء سعيًا لمضاعفة حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر. 

وتناول اللقاء موقف التفاوض الجاري بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي، والبرنامج الوطني، الذي أعدته الحكومة لإصلاح الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة وترشيد الإنفاق الحكومي بهدف خفض عجز الموازنة العامة للدولة وتوفير مزيد من الموارد لتحقيق أهداف التنمية البشرية والعدالة الاجتماعية. 

ومن جانبهم، أكد ممثلو الوفد ثقتهم في الاقتصاد المصري و قدرة الحكومة المصرية على تجاوز المرحلة الراهنة، وأشار أعضاء الوفد إلى اهتمامهم بزيادة حجم الاستثمارات في أكبر عدد من المجالات، وكذلك توفير تمويل للتدريب المهني وبرامج البحث العلمي. كما عرض أعضاء الوفد تصورًا لكيفية تحفيز وتشجيع الاستثمارات الأجنبية فى مصر خلال الفترة المقبلة.

تعليقات الفيسبوك