مواطنون: أتوبيسات الجيش أنقذتنا من استغلال سائقي الميكروباصات ..ومنافذ لبيع سلع غذائية بأسعار مخفضة

الإثنين 07-07-2014 PM 04:41
مواطنون: أتوبيسات الجيش أنقذتنا من استغلال سائقي الميكروباصات ..ومنافذ لبيع سلع غذائية بأسعار مخفضة

اتوبيس نقل القوات المسلحة، 7 يوليو 2014. صورة أصوات مصرية

كتب

رحب عدد من المواطنين بقرار وزير الدفاع صدقي صبحي بتسيير أتوبيسات تابعة للقوات المسلحة في ثمانية خطوط سير بالقاهرة الكبرى بدءا من اليوم الإثنين، معتبرينه طوق نجاة مما وصفوه بـ"استغلال سائقي الميكروباصات".

وعبر مواطنون عن استيائهم من قيام سائقو الميكروباصات بمضاعفة تعريفة الركوب كرد فعل لقرار الحكومة برفع أسعار البنزين والسولار.

وذكر بيان للقوات المسلحة أن وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي أصدر قرارا بتسيير أتوبيسات تابعة للقوات المسلحة في ثمانية خطوط سير بالقاهرة الكبرى بدءا من اليوم الإثنين اعتبارا من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء.

وقال محمد عبد العزيز –مواطن– إن القوات المسلحة جزء من الدولة المصرية، معبرا عن سعادته بهذه الخطوة التي قال إنها وفرت له أكثر من عشرة جنيهات يوميا، خاصة وأنه يعمل في وسط المدينة ويسكن في هضبة الأهرام.

ويأتي القرار بعد إعلان الحكومة عن رفع أسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي بنسب تتراوح بين 40 و175 بالمئة في إطار إجراءات خفض الدعم الذي يلتهم 20 بالمئة من الموازنة العامة للدولة.

وترتب على رفع الأسعار زيادة في تعريفة ركوب الأتوبيسات والميكروباصات التي يعتمد عليها ملايين المصريين يوميا.

وطالب أحمد عبد الظاهر -مواطن- القوات المسلحة ووزير الدفاع بزيادة أعداد الاتوبيسات وتوسيع الرقعة الجغرافية التي تغطيها لتشمل جميع مناطق القاهرة والجيزة والقليوبية، لمساعدة محدودي الدخل ومواجهة ارتفاع الأسعار واستغلال سائقي الميكروباصات.

وتم تسيير خطوط أتوبيسات القوات المسلحة علي خطوط من المنيب إلى العياط مرورا بالحوامدية، ومن ميدان الجيزة إلى ميدان الرماية مرورا بشارعي الهرم وفيصل، ومن المنيب إلى التجمع الخامس مرورا بالطريق الدائري، ومن ميدان الجيزة إلى ميدان الحصري مرورا بطريق الواحات.

وقالت نعيمة ربيع –موظفة– إن الحكومة قادرة على توفير الحلول البديلة والتي تساعد في راحة المواطنين لكنها تتخذها بشكل متأخر.

وأضافت "توفير أتوبيسات من قبل القوات المسلحة من الحلول السحرية لمواجهة رفع تعريفة الركوب في معظم وسائل المواصلات لأكثر من 50 بالمئة في بعض الخطوط من قبل بعض سائقي الميكروباصات"، مشيرة إلى أنها دفعت تعريفة ركوب اليوم لميكروباص من منطقة دار السلام إلى منطقة الجيزة 150 قرشا في حين أن التعريفة بعد الزيادة تكون 125 قرشا فقط.

وطالبت ربيع بضرورة استمرار خدمة القوات المسلحة على الأمد الطويل وأن تحذو هيئة النقل العام حذو سيارات الجيش من نظافة المكان وآدمية التعامل بين السائقين والمحصلين والمواطنين.

وعلى صعيد أخر قامت القوات المسلحة اليوم، باتخاذ إجراءات لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال طرح سلع غذائية بأسعار مخفضة في جميع منافذ البيع الخاصة بالجيش والمناطق الميدانية وجهاز الخدمة الوطنية وجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة.

تعليقات الفيسبوك