وزير الري يستعرض مشروعات التكامل الزراعي بين مصر والسودان

الخميس 28-01-2016 PM 11:06
وزير الري يستعرض مشروعات التكامل الزراعي بين مصر والسودان

وزير الري حسام مغازي أثناء تفقده مفيض توشكى 4 أبريل 2015 - صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الري على فيس بوك.

كتب

استعرض وزير الري، حسام مغازي، خلال لقائه اليوم الخميس، مع نظيره السوداني معتز موسى، مشروعات التكامل الزراعي بين مصر والسودان.

وتضمنت المشروعات -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- سدود حصاد مياه الأمطار، وآبار المياه الجوفية، وإنشاء وتأهيل بعض الكباري أعلى المجاري المائية، فضلا عن إنشاء وتمهيد بعض الطرق في منطقة الدمازين، حيث تمثل تلك المشروعات جزء من البنية التحتية التي تخدم مشروعات التكامل الزراعي بين البلدين.

واتفقت مصر والسودان، في يوليو الماضي، على وضع خارطة محصولية وبرنامج تنفيذي لمشروع شركة سودانية مصرية للتكامل الزراعي على الأراضي المخصصة لها بولاية النيل الأزرق السودانية.

وقال وزير الموارد المائية عقب لقائه مع نظيره السوداني، إنه تم استعراض أهم نتائج الاجتماع الأخير للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، الذي عقد خلال الفترة ١٦ - ٢٣ يناير الحالي، والآليات التي تنظم العلاقة المائية بين الدولتين.

وأسست الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل منذ نصف قرن، إثر توقيع اتفاقية الانتفاع الكامل لمياه النيل بين مصر والسودان في 1959.

وتسعى مصر لتوسيع وتفعيل علاقاتها مع دول القارة الأفريقية ودول حوض النيل، وكذلك توفير السبل الكفيلة بتوجه القطاع الخاص المصري للاستثمار في دول القارة الأفريقية.

تعليقات الفيسبوك