وزير التموين: مد فترة الأوكازيون الشتوي حتي نهاية الشهر الحالي بمناسبة عيد الأم

الجمعة 13-03-2015 AM 09:23
وزير التموين: مد فترة الأوكازيون الشتوي حتي نهاية الشهر الحالي بمناسبة عيد الأم

وزير التموين خالد حنفي -صورة من رويترز

كتب

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، استمرار فترة الأوكازيون الشتوي حتي نهاية الشهر الحالي بدلا من انتهائه منتصف الشهر، حتي يشمل فترة عيد الام لزيادة الرواج وتنشيط الأسواق.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة عن حنفي قوله إن المحلات والشركات المشاركة في الأوكازيون بلغت حتي الآن 3500 محل وتاجر شملت قطاع أعمال عام وخاص وتعاوني واستثماري.

وأشار إلى أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية علي التجار، وقال إن كل تاجر حر في اختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها وإنه علي المواطنين عند الشراء الحصول علي فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق في رد السلعة خلال 14 يوما من شرائها، حسب قانون حماية المستهلك.

وأوضح أنه تم التأكيد على الجهات المشاركة في الأوكازيون الالتزام بالحصـول مسبقا على موافقـــة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقــعة في دائرتها محالهم التجارية، وضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع مقترنا ببيان عن الثمن الفعلي للسلعة الذى كانت تباع به خلال الشهــر السابق للأوكازيون.

وأضاف أن هناك حملات يوميا من مفتشي مديريات التموين بالمحافظات والرقابة المركزية وإدارات التجارة الداخلية لمتابعة المحلات المشاركة في الاوكازيون لإتخاذ اللازم قانونا حيال المخالفين.

تعليقات الفيسبوك