الدلتا للسكر: 100 مليون جنيه خسائر بسبب إغراق السوق المحلية بالمستورد

الخميس 20-08-2015 PM 09:35
الدلتا للسكر: 100 مليون جنيه خسائر بسبب إغراق السوق المحلية بالمستورد

تصنيع السكر في مصر - تصوير أسماء وجيه - رويترز

كتب

قال رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر عبد الحميد سلامة، اليوم الخميس، إن خسائر الشركة بلغت 100 مليون جنيه خلال هذا العام، بسبب إغراق السوق المحلية بالسكر المستورد.

وأضاف سلامة، في مؤتمر صحفي عُقد بمدينة الحامول في كفر الشيخ، أن وزارة الصناعة سمحت للمستوردين بإغراق السوق المحلية بمليون و500 ألف طن من السكر، في حين أن السوق لا يحتاج سوى 500 ألف طن مستورد فقط، ما أدى إلى وقوع خسائر بالصناعة الوطنية.

وأوضح أن شركة الدلتا للسكر لديها مخزون من المنتج يصل إلى 260 ألف طن، إضافة إلى وجود 57 ألف طن سكر في المخازن من العام الماضي، مؤكدا أن البنوك ترفض إقراض الشركة مبالغ لسداد أجور ورواتب العاملين بالشركة.

وطالب عبد الحميد سلامة المسؤولين الحكوميين بفرض جمارك على السكر الخام لحماية الصناعة الوطنية المهددة بالتوقف، إلى جانب دعم مزارعي البنجر بمبلغ 1000 جنيه للفدان الواحد على غرار مزارعي السكر.

وقال سلامة إن الاستهلاك المحلي من السكر يبلغ نحو 3 ملايين طن سنويا، يتم إنتاج 2.5 مليون طن منها محليا، ورغم ذلك يتم استيراد حوالي 1.5 مليون طن سنويا، ما يهدد الصناعة الوطنية بالتوقف.

ويعد السكر من السلع الاستراتيجية التي تدعمها الحكومة المصرية لثبات أسعاره محليا وحمايته من التذبذب الحاد علي الساحة العالمية‏.

تعليقات الفيسبوك