مجموعة ورش عمل فنية للسيدات خلال شهر رمضان في بيت السناري

الأحد 14-07-2013 PM 04:18
مجموعة ورش عمل فنية للسيدات خلال شهر رمضان في بيت السناري

جانب من المتدربات بمركز التدريب المهني- صورة لأصوات مصرية

كتب

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة التابع لمكتبة الإسكندرية مجموعة متنوعة من ورش للسيدات خلال شهر رمضان وذلك ابتداء من يوم الأربعاء المقبل.

وبيت السناري الأثري مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق الذي ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق.

وتستهدف ورش العمل المرأة بداية من سن 25 عاما، وتضم ورشة "قماشتنا" والتي تشرف عليها الفنانة رؤى مجدي، وهي تعلم صنع أشياء متعددة باستخدام خامات مصرية أصيلة. وتهدف تلك الورشة إلى إعادة استخدام الخامات التراثية المصرية السائدة بشكل جديد بما يحقق فائدة الاستخدام العصري للتراث المصري.

أما ورشة "حلي نحاس" فتقدمها الفنانة هاجر حمدي، وتعمل على تنمية قدرات المتدرب على تصميم وتنفيذ قطع الحلي وتكرارها وتشكيلها بشكل مبتكر متأثر بالتراث المصري وأصالته.

ويضم البرنامج ورشة "فن الموزايك" التي تقدمها الفنانة شيماء ممدوح أحمد وهو فن الجداريات باستخدام بلاطات صغيرة من الزجاج أو الرخام يتم تكسيرها واستخدامها في عمل اللوحات وسيتم إدخاله في الأكسسوارات المنزلية واستخدامه لتجديد الوحدات القديمة وتقديمها بشكل جديد وجمالي.

أما ورشة "الرسم على الزجاج" والتي تقدمها الفنانة شروق جمال عبد العزيز، فتهدف إلى تحويل أي منتج زجاجي إلى تحفة رائعة من خلال الرسم على الشبابيك أو الأباجورات أو الأطباق أو القوارير.

وجميع الورش مجانية شاملة الأدوات والخامات، كما سيقام عزف الموسيقى أثناء الورش، وكذلك عرض أفلام ترفيهية وتثقيفية للأطفال المصاحبة للسيدات المشاركات.

وتقام الورش كل يوم أربعاء من الساعة الثامنة والنصف مساء.

ويستضيف بيت السناري أيضا أنشطة متنوعة للشباب منها صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات منها الخط العربي، واللغة المصرية القديمة، واللغة القبطية.

تعليقات الفيسبوك