الرئاسة: توافق مصري سعودي على أهمية الحل السياسي لأزمات سوريا واليمن وليبيا

الأحد 31-05-2015 PM 07:34
الرئاسة: توافق مصري سعودي على أهمية الحل السياسي لأزمات سوريا واليمن وليبيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير بالقاهرة 31 مايو 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

قالت رئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، إن مصر والسعودية توافقتا حول أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في سوريا واليمن وليبيا توقف نزيف الدماء وتحافظ على السلامة الإقليمية لتلك الدول ووحدة أراضيها، بالإضافة إلى مؤسساتها الوطنية.

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه اليوم بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات المختلفة.

وشدد السيسي على حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربي الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري ولا تقبل مصر أيَّ مساس به.

وأضاف الرئيس أنه يتعين تعزيز التكاتف العربي في المرحلة الراهنة، مؤكداً أن دعم التضامن من شأنه حماية الدول العربية من الأخطار التي تهددها والتصدي لأي محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية، بالإضافة إلى العمل على عودة الدول التي تعاني من ويلات الإرهاب والمواجهات المسلحة.

وأكد السيسي أهمية القوة العربية المشتركة للحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها، مشيراً إلى أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات.

ويزور وزير الخارجية السعودي القاهرة لأول مرة منذ توليه مهام منصبه.

وازدهرت العلاقات بين مصر والسعودية العامين الماضيين، حيث تحظى مصر بدعم كبير من السعودية وبلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أكثر من 3 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية.

تعليقات الفيسبوك