اتفاق بين "أو كابيتال" و"آر إي سي" في مجال الطاقة الشمسية

الثلاثاء 01-09-2015 PM 01:40
اتفاق بين

صورة أرشيفية لإحدى محطات توليد الطاقة الشمسية تحت الإنشاء - صورة من رويترز

كتب

أبرمت شركة "آر إي سي" اليوم الثلاثاء، اتفاقا مع شركة "أو كابيتال" للخدمات والمقاولات المملوكة لشركة أوراسكوم للاتصالات، بهدف النفاذ إلى أسواق الطاقة الشمسية ومشروعات البنية التحتية بمصر.

وقال بيان لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن شركة "آر إي سي" تتمتع بخبرة في مجال إنتاج الألواح الشمسية عالية الأداء وتوفير الحلول الجاهزة في مجال الطاقة الشمسية.

وتعد الشركتان استراتيجية عمل للوصول إلى الأسواق، حيث تتولى شركة "أو كابيتال" إدارة عمليات المناقصات الخاصة بالتركيبات الشمسية في القطاعات السكنية والتجارية والمرافق، بينما تساهم شركة "آر إي سي" بخبرتها الهندسية في مجال الطاقة الشمسية.

وتأسست شركة "أو كابيتال" في وقت سابق من هذا العام، بوصفها الذراع المتخصص في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة كجزء من نشاط شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة.

وكانت شركة "أو كابيتال للطاقة " من أولى الشركات في مصر التي تم منحها ترخيص مؤقت لبناء وتشغيل محطة للطاقة الشمسية بسعة 50 ميجاوات بنظام تعريفة التغذية من الحكومة المصرية.

وأعلنت شركة أوراسكوم خلال أغسطس الماضي عن تحقيق نمو في أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 7.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

تعليقات الفيسبوك