الزيادة الكبيرة في مبيعات الفيلات تقفز بأرباح "بالم هيلز" 409%

الخميس 13-08-2015 PM 02:11
الزيادة الكبيرة في مبيعات الفيلات تقفز بأرباح

فيلات بمشروع سكني لشركة بالم هيلز غربي القاهرة بصورة التقطت يوم 26 يونيو 2008 - رويترز

كتب

دفعت الزيادة الكبيرة في مبيعات الفيلات أرباح شركة بالم هيلز، ثاني أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في البورصة المصرية، إلى قفزة كبيرة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وقالت بالم هيلز في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، إن صافي أرباحها قفز 409 بالمئة، إلى نحو 431 مليون جنيه في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بنحو 85 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

ونمت إيرادات الشركة المجمعة خلال الربع الثاني من 2015 بنسبة 65 بالمئة لتصل إلى 729 مليون جنيه، مدعومة بزيادة الإيرادات المحققة من بيع الوحدات العقارية ذات هامش الربح الأعلى، والزيادة في إيرادات الإنشاءات.

وأشارت الشركة إلى أنها سلمت 351 وحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وقالت إن مبيعات الفيلات ارتفعت بنسبة 58 بالمئة على أساس سنوي. كما ارتفع متوسط سعر البيع السنوي للفيلات بنحو 22 بالمئة.

وارتفعت مبيعات الشركة 29 بالمئة إلى 1.2 مليار جنيه، مدعومة بشكل أساسي من مبيعات الشركة في مشروعات "امتداد الجولف" و"وود فيل" بغرب القاهرة، و"هاسيندا باي" في الساحل الشمالي.

وبلغ صافي أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 646 مليون جنيه بنمو سنوي 381 بالمئة، وهو "أعلى صافي أرباح حققته الشركة تاريخيا"، حسب البيان.

كما حققت الشركة زيادة في مبيعاتها خلال النصف الأول بنحو 49 بالمئة لتصل إلى 2.6 مليار جنيه، مدعومة بـ "الطفرة" في الحجوزات بمشاريع الشركة في القاهرة والساحل الشمالي.

وقالت الشركة إنها تعمل على سرعة تنفيذ وتسليم مشروعاتها الثلاثة عشر الحالية والتي تتوزع بين القطامية والسادس من أكتوبر والساحل الشمالي.

وقالت في نظرتها المستقبلية للسوق إنها "تواجه سوق عقاري نشط مصحوب بنسب طلب مرتفعة على مشاريعها في الساحل الشمالي، حيث ترتفع مبيعات الموسم الصيفي بها".

تعليقات الفيسبوك