الكنائس المصرية الثلاث: نعتذر عن المشاركة في الحوار الوطني اليوم..فهذه الحوارات "لا تأتي بجديد"

الثلاثاء 26-02-2013 PM 03:10
الكنائس المصرية الثلاث: نعتذر عن المشاركة في الحوار الوطني اليوم..فهذه الحوارات

كاتدرائية الأقباط بالقاهرة بالعباسية - تصوير عصام الفيتوري رويترز

كتب

اعتذرت الكنائس المصرية الثلاث عن المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي والذي سيعقد مساء اليوم، الثلاثاء، وسيذاع على الهواء مباشرة في التليفزيون المصري.

وقال القس أندريه زكي، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الكنائس الثلاث (الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية) أبلغت الرئاسة اعتذارها عن المشاركة في الحوار، فيما طلبت عقد جلسة حوار خاصة بينها وبين الرئيس مرسي لعرض مطالبها عليه، والمتعلقة باعتراضها على بعض مواد الدستورالذي تم إقراره في ديسمبر الماضي.

وأضاف القس زكي "كل ما طرحه ممثلو الكنائس الثلاث الذين شاركوا في الجلسات السابقة للحوار لم يؤخذ مأخذ الجدية من جانب الرئاسة، وبالتالي أصبحنا على قناعة بأن هذه الحوارات لا تأتي بجديد، وهذا هو سبب انسحاب ممثلي الكنائس من آخر جلسة للحوار الوطني".

وقال "رغم أننا اعتذرنا عن المشاركة في الحوار الوطني اليوم، إلا أننا نصلي وندعو الله من أجل نجاحه لتعبر بلادنا الحبيبة الأزمة الحالية".

كان الرئيس محمد مرسي وجه دعوة مساء أمس إلى 24 حزبا و20 شخصية عامة وممثلي الكنائس الثلاث وممثل عن الأزهر وحركتي 6 أبريل وكفاية، لحضور جلسة الحوار الوطني المقرر انعقادها في الخامسة مساء اليوم.

تعليقات الفيسبوك