أحمد خليل: "إيران كانت تحاول إقامة علاقات طبيعية مع مصر لكن الديكور وقع عليهم"

الخميس 30-08-2012 PM 11:37
أحمد خليل:

أحمد خليل المتحدث الرسمي باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور - صورة من الشروق.

كتب

قال الدكتور أحمد خليل، عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفي: "إن إيران كانت تحاول إقامة علاقات طبيعية ودبلوماسية وسياسية مع مصر لكن الديكور وقع عليهم"، مشيرا إلى أن الدكتور محمد مرسي أثبت أنه "ولد" يليق به أن يكون رئيسا لمصر.

وأوضح خليل في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنهم تبينوا أن مرور مرسي بإيران خلال عودته من زيارة الصين كانت زيارة لتسليم رئاسة مؤتمر دول عدم الانحياز لإيران، مشيرا إلى أن خطاب مرسي اليوم أمام قمة دول عدم الانحياز أكد أن الغزو الثقافي الشيعي لمصر خط أحمر.

ونوه القيادي بحزب النور، إلى أن الشعب المصري سعيد بتبلور سياسة خارجية لمرسي، منوها إلى أن وجود مرسي على رأس هرم السلطة لم يصنع تغييرا درامتيكيا في السياسة الخارجية المصرية.

وأضاف: "ما قام به مرسي هو تعديل في السياسات بأن أصبحت مصر قادرة على المبادرة"، مرحبا بنهج مرسي في سياساته الخارجية بأن مصر تتعامل مع مختلف الدول من منطلق قاعدة الند وليس التابع كما كانت تحاول إيران وغيرها.

واختتم، بالتأكيد على أن وجهة نظر النور في مساعي إيران تجاه مصر صدقت، مشيرا إلى أن التشويه المتعمد لكلمة مرسي من قبل المترجم الإيراني تثبت أن هذه الدولة تسعى لتشويه كل من يتعامل معها.

تعليقات الفيسبوك