وزارة الدولة للسكان تطلق شعار "أسرة صغيرة سعيدة" احتفالا باليوم العالمي للسكان

السبت 11-07-2015 PM 11:39
وزارة الدولة للسكان تطلق شعار

اكل "الفسيخ"، شراء الزهور و التجمع بالحدائق العامة إحتفالا بعيد "شم النسيم"، 13 أبريل 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

احتفلت وزارة الدولة للسكان، اليوم السبت، باليوم العالمي للسكان الذي يوافق 11 يوليو من كل عام، وجاء الاحتفال تحت شعار "أسرة صغيرة سعيدة".

وقالت الوزيرة هالة يوسف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الاستراتيجية القومية للسكان، تهدف بالدرجة الأولى نحو بناء كل أفراد الأسرة وتنميتها بشكل يجعل منها قوة بشرية فاعلة في خدمة المجتمع.

وذكرت أن الوزارة تهدف إلى تحقيق متوسط ٣ أطفال للأسرة خلال الخمس سنوات المقبلة بدلا من الوضع الحالي وهو 3.5 طفل للأسرة.

وأضافت أن هناك عدة محاور يتم العمل عليها من خلال الاستراتيجية القومية للسكان 2015 ـ 2030: أولها محور تنظيم الأسرة والصحة العامة، وهو محور يهدف بالأساس إلى الرعاية والاهتمام بصحة الأم والطفل، ويجب أن تكون هناك مدة زمنية مناسبة بين كل ولادة وأخرى لمراعاة لصحة الأم ومصلحة الطفل وصحته العامة.

وأشارت إلى أن المحور الثاني هو التعليم، حيث تولي الوزارة اهتماما كبيرا بتعليم الفتيات، لأن تعليم الفتاة لن يساعدها فقط في الحصول على فرصة عمل، بل سيساعدها في إدارة منزلها وأسرتها، وتربية الأبناء.

وأوضحت أن المحور الثالث هو صحة الشباب والمراهقين، وهو محور يحظى باهتمام كبير من قبل الوزارة، حيث أن الشباب يمثل نسبة 60% من سكان مصر، وهم قوة يجب تأهيلها وإعدادها جيدا، وحل مشاكلها.

وقالت إن المحور الرابع للاستراتيجية هو تمكين المرأة، وهو لا يعني الاهتمام بالمرأة فقط، "فنحن أيضا نسعى للاهتمام بالرجل، وتنميته، وتدريبه هو والزوجة على كيفية التعامل داخل الأسرة، حتى ينتج لدينا أسرة سعيدة".

ولفتت وزيرة الدولة للسكان إلى أن المحور الخامس في الاستراتيجية هو الإعلام، إذ له دور كبير وأهمية تتمثل في الوصول لفئات المجتمع المختلفة التي تسعى الاستراتيجية للوصول إليهم.

تعليقات الفيسبوك