منسق 6 إبريل يطالب "التأسيسية" بحذف عبارة "بما لا يخالف شرع الله" من باب الحريات

الخميس 30-08-2012 PM 04:53
منسق 6 إبريل يطالب

نواب من مجلسي الشعب والشورى في جلسة انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية الثانية - رويترز.

طالب المستشار حسام الغريانى، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، أعضاء الجمعية بتقديم مقترحاتهم إلى لجنة الحقوق والحريات المتعلقة بالحريات فى موعد أقصاه الأحد المقبل، على أن تعقد اللجنة يوم الإثنين المقبل اجتماعًا فى حضور أصحاب المقترحات لفحصها وأخذها بالحسبان.

وقدم أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب 6 إبريل وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، مقترحاته للغريانى فيما يخص باب الحريات، وتتمثل فى 3 مقترحات، أولاها يتعلق بحرية العقيدة حيث طالب بإبقائها على وضعها فى دستور 1971 دون أى تعديل.

أما المقترح الثانى فيتعلق بالمادة رقم (18) الخاصة بإنشاء الأحزاب بمجرد الإخطار، حيث طالب بإضافة فقرة "الأحزاب والجمعيات والتنظيمات السياسية غير الحزبية"، على أن تشمل التنظيمات السياسية غير الحزبية "جماعات الضغط، الحركات، الجماعات"، وذلك حتى يكون للحركات السياسية والجماعات وضع قانونى حتى لا يجرى التضييق على عملها كما حدث سابقاً.

أما المقترح الثالث، فيتعلق بالمادة الخاصة بالمساواة بين الرجل والمرأة فى باب الحريات حيث طالب بحذف عبارة "بما لا يخالف شرع الله"، مطالباً فى الوقت ذاته ببقاء المادة الثانية على وضعها كما كانت فى دستور 1971 دون إجراء أى تعديل.

تعليقات الفيسبوك