بروتوكول تعاون بين حماية المستهلك والمجلس القومي للمرأة لنشر مفاهيم حماية المستهلك

الخميس 06-06-2013 PM 12:56
بروتوكول تعاون بين حماية المستهلك والمجلس القومي للمرأة لنشر مفاهيم حماية المستهلك

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك- صورة من بوابة الأهرام

كتب

كتب: محمود دياب

أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك اليوم الخميس أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للمرأة لتقديم التوعية والمعاملات الاستهلاكية الرشيدة ومفاهيم حقوق المستهلك للمرأة لأنها نصف المجتمع.

وقال خلال ملتقي للإعلاميين تحت شعار دور الإعلام في رفع الوعي بحقوق المستهلك وتشجيع التفاعل المجتمعي الذي أقيم بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية أنه تم الاتفاق مع الهيئة العامة للاستعلامات لإقامة 80 ورشة عمل علي مستوي الجمهورية لنشر ثقافة حماية المستهلك بين المواطنين.

وأشار إلي أنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم لإدخال بعض مفاهيم حماية المستهلك ضمن المناهج التعليمية للطلاب وذلك لتربية التلاميذ منذ الصغر علي مبادئ حقوق المستهلك، وأنه تم خلال الفترة الماضية منح الضبطية القضائية لـ20 موظف من جهاز حماية المستهلك لزيادة الفاعلية في مراقبة وضبط الأسواق.

وأكد كارل ميرتيس مدير برامج حماية المستهلك بألمانيا أن برنامج التوأمة المؤسسية الموقع بين جهاز حماية المستهلك والاتحاد الأوروبي سوف يرفع من قدرات جهاز حماية المستهلك المصري في مجال التوعية والإعلام وكذلك محاربة الإعلانات المضللة والسلع المغشوشة، والتي تؤدي إلي الإضرار بصحة وأمن ومصالح المستهلكين الاقتصادية.

تعليقات الفيسبوك