مجلس الوزراء: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من المرحلة الثانية 29.83%

الثلاثاء 01-12-2015 PM 05:31
مجلس الوزراء: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من المرحلة الثانية 29.83%

الانتخابات البرلمانية - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

قال مجلس الوزراء إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات بلغت 29.83% بما يزيد على الجولة الأولى من المرحلة الأولى والتي بلغت 26.67%.

وجرت الجولة الأولى من المرحلة الثانية في 13 محافظة، من خلال عدد 5622 مركزاً انتخابياً و12496 لجنة فرعية، بعدد ناخبين يصل إلى 28 مليون ناخب.

وأضاف المجلس، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن هذه الجولة شهدت حدوث تغير بالخريطة السياسية والنيابية للأحزاب السياسية تمثل في تقدم مواقع بعض الأحزاب الليبرالية والشبابية.

وأشار إلى أن عددا من الشباب والنساء احتلوا مراتب متقدمة وحصلوا على أعلى الأصوات بالجولة الأولى ويملكون فرصاً كبيرة للفوز في جولة الإعادة، حيث نجح في دخول جولة الإعادة 18 مرشحة من بين 168 مرشحة في المرحلة الثانية للانتخابات.

ولفت المجلس إلى انخفاض نسبة الأصوات الباطلة لتصل إلى 6.8% من نسبتها في المرحلة الأولى والتي بلغت 9.53%، بالإضافة إلى تناقص عدد اللجان الفرعية التي تأخرت مواعيد فتحها.

وقال رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات إن الجولة عكست ارتفاع عدد المشاركين بانتخابات المصريين في الخارج من حوالي 30 ألفاً بالجولة الأولى من المرحلة الأولى إلى حوالي 37 ألف بالجولة الأولى من المرحلة الثانية.

وأوضح أن اللجنة العليا للانتخابات لم تتلق أي بلاغات جدية ذات أدلة حول وجود ظواهر لتقديم الرشاوى الانتخابية وخرق ضوابط الدعاية.

تعليقات الفيسبوك