نقابة الصحفيين: حكم إعادة جمال عبد الرحيم إلى منصبه انتصار جديد لحرية الصحافة

الأربعاء 29-05-2013 PM 05:00
نقابة الصحفيين: حكم إعادة جمال عبد الرحيم إلى منصبه انتصار جديد لحرية الصحافة

مظاهرة سابقة أمام نقابة الصحيفيين - تصوير رويترز

كتب

رحبت نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، بالحكم الجديد الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري، والذي يقضي بأحقية الزميل جمال عبد الرحيم، وكيل النقابة، في العودة إلى منصبه في رئاسة تحرير جريدة "الجمهورية"، والذي أقصي عنه بقرار تعسفي من مجلس الشورى، في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وقالت النقابة، في بيان أصدرته اليوم، إن الحكم الجديد يؤكد أن قرار مجلس الشورى بعزل الزميل عن منصبه مخالف للقانون، مؤكدة أنه انتصار جديد لحرية الصحافة.

وطالبت النقابة مجلس الشورى باحترام الحكم وسرعة تنفيذه، إرساءً لقواعد دولة القانون.

وأوضح البيان أن نقيب الصحفيين ضياء رشوان، الموجود حاليًا في دولة الإمارات، اتصل فور علمه بصدور الحكم، برئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي، لحثه على تنفيذ الحكم، لكن اتضح وجود رئيس "الشورى" خارج البلاد أيضًا.

كان د. أحمد فهمي تعهد لنقيب الصحفيين ووفد من مجلس النقابة، لدى لقائه بهم قبل ثلاثة أسابيع، بتنفيذ أي حكم نهائي يصدر لصالح الزميل جمال عبد الرحيم، أو أي زميل آخر، ضد مجلس الشورى.

وقال سكرتير عام النقابة كارم محمود، إن صدور حكم القضاء الإداري، أمس (الثلاثاء)، سيكون بمثابة "المحك والاختبار الأول" لمجلس الشورى، لمعرفة مدى التزامه بأحكام القضاء"، داعيًا رئيس المجلس إلى تنفيذ تعهده، وترسيخ مبدأ احترام الأحكام القضائية.

تعليقات الفيسبوك