مسؤول أمني: مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين في اشتباكات مسلحة بين قريتين بسوهاج

الجمعة 14-11-2014 PM 10:31
مسؤول أمني: مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين في اشتباكات مسلحة بين قريتين بسوهاج

صورة أحد المصابين في اشتباكات الإسكندرية اليوم 28 فبراير 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

تجددت الاشباكات بين قريتي "الشيخ أمبادر" و"القوصة" بمركز دار السلام بسوهاج لليوم الثالث على التوالي بسبب نزاع على قطعة أرض، ما أدى إلى امتناع الأهالي عن الخروج من منازلهم خشية الموت بالرصاص العشوائي.

وقال رئيس شعبة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أحمد الراوي، إن الاشتباكات المسلحة بين القريتين أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف الراوي، في تصريح لأصوات مصرية، أن قوات أمن سوهاج قد تمكنت من السيطرة على الاشتباكات المسلحة بين قريتى الشيخ "أمبادر البلابيش" قبلي و"القوصة" بمركز دارالسلام شرق النيل بين محافظتي سوهاج وقنا.

ويعود الخلاف بين الطرفين إلي شهر سبتمبر الماضي عندما حدث نزاع بين الطرفين علي ملكية قطعة أرض مستصلحة مساحتها حوالي 6 أفدنة وتطور الخلاف إلى نزاع مسلح بلغ ذروته منذ ثلاثة أيام مضت.

وفرضت قوات الأمن حصارا على القريتين لوقف إطلاق النيران، كما داهمت مواقع في الجبل أفادت التحريات هروب مثيري الشغب المتهمين بإطلاق الرصاص من الجانبين إليها.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل مسجل خطر محكوم عليه في عدة وقائع بالمؤبد أثر إصابته بطلق ناري في الرأس، كما لقيت ربة منزل حتفها على يد نجل شقيقها عندما حاولت منعه من المشاركة في الاشتباكات، فضلا عن إصابة اثنين آخرين من الجانبين.

وتنتعش تجارة السلاح في محافظات جنوب وغرب الصعيد للأخذ بالثأر من الخصوم والتباهي بين العائلات ذات النفوذ والحماية من الحيوانات الجبلية المفترسة، وساهم في رواجها حالة الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد عقب ثورة يناير 2011.

تعليقات الفيسبوك