سهم أوراسكوم للإنشاء يخرج من مؤشر البورصة بعد استحواذ "أو.سي.آي إن.في" على 97.44% من الشركة

الإثنين 29-07-2013 AM 11:18
سهم أوراسكوم للإنشاء يخرج من مؤشر البورصة بعد استحواذ

الموقع الالكترونني لشركة أو.سي.آي ان.في

كتب

نقلت الخدمة الاقتصادية العربية الخاصة لوكالة رويترز عن بيان للبورصة المصرية اليوم الاثنين قوله إن سهم شركة أوراسكوم للإنشاء تم استبعاده من المؤشر الرئيسي للبورصة بعد استحواذ "أو.سي.آي إن.في" المسجلة في هولندا على 97.44% من الشركة المصرية.

وقالت "أو.سي.آي إن.في" في وقت متأخر من مساء أمس في بيان على موقعها الإلكتروني إنها استحوذت بنهاية جلسة تداول الأحد على 97.44% من أسهم أوراسكوم للإنشاء بما يساوي 201 مليون و616,948 سهما.

وأبدت "أو.سي.آي إن.في" في بداية العام الجاري رغبتها في شراء 100 بالمئة من أسهم أوراسكوم للإنشاء عبر دفع 280 جنيها نقدا للسهم أو المبادلة مع أسهم الشركة في هولندا.

ولكن "أو.سي.آي إن.في" المقيدة في البورصة الهولندية قامت في وقت لاحق بتخفيض الشق النقدي من عرضها ليصبح 255 جنيها للسهم بدلا من 280 جنيها.

و"أو.سي.آي إن.في" كانت في الأصل فرعا لأوراسكوم للإنشاء في هولندا ولكن تمت زيادة رأسمالها عبر ضخ مجموعة من المستثمرين الأمريكيين تضم بيل جيتس استثمارات جديدة فيها.

ونقلت رويترز عن بيان البورصة المصرية اليوم قوله إنه تم أيضا استبعاد أسهم القلعة وراية القابضة والمصرية للمنتجعات السياحية من المؤشر الرئيسي للبورصة وتم اضافة أسهم السويدي اليكتريك وجي.بي.أوتو وسيدي كرير للبتروكيماويات.

وكان الوزن النسبي لسهم أوراسكوم للإنشاء هو الأعلى في المؤشر الرئيسي للبورصة بما يساوي 26 بالمئة، ولم يذكر بيان البورصة المصرية اليوم الأوزان النسبية الجديدة للشركات المقيدة بالمؤشر الرئيسي بعد تغييرات اليوم.

تعليقات الفيسبوك