السياحة: برنامج حافل للموسيقار العالمي "ياني" للترويج للسياحة الثقافية

الثلاثاء 27-10-2015 PM 09:59
السياحة: برنامج حافل للموسيقار العالمي

لحظة وصول الموسيقار العالمي ياني إلى مطار القاهرة 26 أكتوبر 2015 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قالت رشا العزايزي المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، اليوم الثلاثاء، إن هناك برنامج عمل حافلا للموسيقار العالمى ياني خلال تواجده بالقاهرة، مشيرة إلى أن هناك جولة سياحية للفنان تبدأ ظهر غد الأربعاء بمنطقة آثار الأهرامات بحضور وزيري السياحة والآثار.

وكان ياني وصل إلى القاهرة، يوم الاثنين، قادما من نيويورك في أولى زياراته الفنية إلى مصر لإحياء حفلين فنيين يومي 30 و31 أكتوبر الجاري عند سفح الأهرامات بمنطقة الجيزة.

وأضافت المتحدثة أن برنامج الزيارة يتضمن جولة سياحية للموسيقار ياني يزور خلالها شارع المعز وخان الخليلي والقلعة يوم الخميس المقبل.

وأشارت إلى أن "استضافة المشاهير على أرض الكنانة من شأنه الترويج لمصر سياحياً وإلقاء الضوء على تراثنا الحضاري ومعالمنا الأثرية"، لافتة إلى أن إقامة حفل ياني بمنطقة الأهرامات الجمعة المقبل يسهم بشكل فاعل فى بث رسالة طمأنة ويُحسن من الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

و"يانّي" هو موسيقار من أصل يوناني، بدأ بالعزف على آلة البيانو وهو في السادسة من عمره. وفي عام 1980 أصدر ألبومه المنفرد الأول والذي حمل اسم (Optimystique).

ومن أشهر أعماله التي لاقت نجاحا كبيرا وإشادات هائلة بمجرد طرحها، كل من "One Man's Dream" و"In The Morning Light" و"Reflections of Passion" و"Within Attraction "، وغيرها.

تعليقات الفيسبوك