النائب العام يأمر بحبس 3 أشخاص مسؤولين عن حضانة بعد غرق طفل في حوض سباحة

الجمعة 05-06-2015 PM 08:17
النائب العام يأمر بحبس 3 أشخاص مسؤولين عن حضانة بعد غرق طفل في حوض سباحة

النائب العام المصري هشام بركات - صورة لأصوات مصرية

كتب

أمر النائب العام، المستشار هشام بركات، بحبس 3 أشخاص مسؤولين عن إحدى الحضانات الخاصة لرعاية الأطفال، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالإهمال في رعاية الأطفال على نحو أسفر عن وفاة أحد الأطفال.

وقال بيان للنائب العام، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن النيابة العامة، قد تلقت مساء أمس الخميس، إخطارا بوفاة طفل عمره عامين، غرقا في حوض سباحة أطفال بإحدى الحضانات الخاصة الموجودة بمنطقة المعادي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، بحسب البيان الذي صدر اليوم الجمعة، أن والدي الطفل المجني عليه، ألحقا صغيرهما بالحضانة المشار إليها منذ 4 أشهر لرعايته، وأداء مشرفة الأطفال ومديرة الحضانة ومالكها قد شابه إهمال في رعاية الأطفال والاعتناء بهم.

وأضافت التحقيقات أن "الطفل المجني عليه قد توجه إلى حوض السباحة الموجود بالحضانة دون وجود أي إشراف أو رعاية أو متابعة، فسقط داخله وتوفى غرقا نتيجة إهمال المسؤولين عن تلك الحضانة إهمالا جسيما في رعايتهم للأطفال".

وشمل قرار النائب العام بالحبس الاحتياطي كل من مالك الحضانة، ومديرة الحضانة، ومشرفة الأطفال، والتي قالت التحقيقات إنهم "لم ينتبهوا لسقوط الطفل في حوض السباحة وظلوا يبحثون عنه إلى أن اكتشفوا غرقه في ذلك الحوض".

وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهمين أقروا بمزاولة الحضانة نشاطها دون ترخيص من الجهات المختصة، ودون إخطار للتأمينات الاجتماعية، وأن العمالة بها غير مدربة على رعاية الأطفال.

تعليقات الفيسبوك