محلب يطالب ببدء تطبيق نموذح المجتمع العمراني المتكامل في الفرافرة والطور وتوشكي

الأحد 28-06-2015 PM 02:09
محلب يطالب ببدء تطبيق نموذح المجتمع العمراني المتكامل في الفرافرة والطور وتوشكي

رئيس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من مجلس الوزراء

كتب

طالب رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، يوم الأحد، وزيري الزراعة والبحث بتطبيق نموذج المجتمع العمراني المتكامل في مناطق الفرافرة والطور وتوشكى.

كان محلب عقد، اليوم، اجتماعاً لمناقشة تطبيق فكرة إنشاء مجتمع عمراني متكامل ذو أنشطة زراعية وإنتاجية وخدمية على أحدث السبل العلمية ببعض المناطق بمصر، بحضور وزراء الزراعة، والبحث العلمي.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فإن محلب طالب خلال الاجتماع بتطبيق النموذج التجريبي للمجتمع العمراني المتكامل على مناطق الفرافرة والطور وتوشكي.

كما أشار محلب إلى ضرورة عمل دراسات جدوى اقتصادية قبل البدء في تعميم تلك التجربة للاستفادة من إمكانية الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتداخلة في تلك المناطق.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، في تصريحات سابقة، إن الدولة تسعى لتقديم مجتمع عمراني متكامل في مشروع المليون فدان، كي لا يكون المواطنون في عزلة، ويستطيعون ممارسة عاداتهم وتقاليدهم بكامل حريتهم.

وقال مجلس الوزراء، الشهر الماضي، إنه تم إعطاء الأولوية في مشروعات تنمية المليون فدان بمناطق غرب المنيا وتوشكى والفرافرة، كنماذج لتجمعات عمرانية زراعية متكاملة.

ومشروع المليون فدان، يعد من المشورعات القومية التي يسعى الرئيس السيسي إلى تنفيذها، ويهدف إلى توسيع الحيز العمراني المصري من خلال تنمية مناطق ضمن الخطة القومية لاستصلاح الأربعة ملايين فدان.

تعليقات الفيسبوك