مجلس علماء مصر يستعرض ملامح استراتيجية التعليم حتى عام 2030

الثلاثاء 11-11-2014 PM 02:33
مجلس علماء مصر يستعرض ملامح استراتيجية التعليم حتى عام 2030

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي أعضاء مجلس علماء مصر 9 نوفمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، إن مجلس علماء وخبراء مصر استعرض ملامح استراتيجية تطوير التعليم حتى عام 2030 والتي بدأ تنفيذ مرحلتها الأولى خلال أعوام 2014-2017.

وأضاف السفير علاء يوسف، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن استراتيجية المجلس تتستهدف الارتقاء بالعناصر الأربعة الرئيسية للعملية التعليمية وهي الطالب والمعلم والمناهج الدراسية والأبنية التعليمية.

وكان مجلس علماء وخبراء مصر قد عقد اجتماعاً بأعضاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية أمس، في إطار توحيد الجهود والاستفادة من الخبرات والطاقات التي تضمها المجالس والوزارات المختلفة.

وشدد الاجتماع على أهمية التعليم الفني وضرورة ربطه بسوق العمل، للمساهمة في تحقيق التنمية المنشودة، كما أشاد بتجربة التكامل بين المدارس الفنية والمصانع بما يوفر للمدارس الصناعية موارد مالية لتحسين أوضاعها وصقل الخبرات العملية للطلاب.

وأولى الاجتماع اهتماما خاصا برعاية الموهوبين وتعميم تجربة إنشاء مدارس للمتفوقين دراسياً، فضلا عن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ومكافحة ظاهرة التسرب من التعليم.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، إنه يتعين الاستفادة من ثراء الخبرات داخل مجلس علماء وخبراء مصر للمساهمة في كل المشروعات القومية سواء الجاري تنفيذها أو التي يتم التخطيط لها.

تعليقات الفيسبوك