فاروق حسني يقيم أول معرض فني في مصر بعد غياب 4 سنوات

الإثنين 08-12-2014 AM 09:21
فاروق حسني يقيم أول معرض فني في مصر بعد غياب 4 سنوات

وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني - رويترز.

كتب

يقيم وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني أول معرض فني في مصر بعد غياب استمر 4 سنوات، وذلك اعتبارا من 15 ديسمبر الحالي بمتحف محمود خليل وحرمه بالدقي.

ويضم المعرض، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، حوالي 40 عملا فنيا من أحدث لوحاته التجريدية وكذلك لوحات بموضوعات تشخيصية أنتجها مؤخرا. وسيستمر المعرض حتى 3 يناير المقبل.

وكان فاروق حسني أقام ثلاثة معارض فنية في الخليج بدءًا بدبي بجاليري "آرت اسبيس"، ثم "آرت فير" بأبوظبي، وانتقل المعرض بعد ذلك لجاليري "نايلة" بالرياض في المملكة العربية السعودية.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قضت -في يناير 2013- ببراءة حسني في قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع. وقال حسني في دفاعه إنه كان "وزيرا فنانا" يعمل بيده، ويبيع لوحاته بمئات الآلاف من الدولارات، وهو ما يجعله ليس في حاجة لتحقيق أي مكاسب بطرق أخرى غير مشروعة، فلديه من الأموال التي جناها من عمل يده ما يكفيه ويزيد، على حد تعبيره.

كان جهاز الكسب غير المشروع أصدر قرارا سابقا بالتحفظ على أموال وممتلكات وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني على خلفية إحالته للمحاكمة الجنائية بتهمة الكسب غير المشروع ومطالبته برد مبلغ 18 مليون جنيه، إلا أن محكمة جنايات القاهرة ألغت حينها هذا القرار استنادا إلى عدم وجود أدلة قاطعة تفيد بأن الوزير الأسبق اكتسب ثروته بطرق غير مشروعة.

تعليقات الفيسبوك