مسؤول: الرئيس التونسي يصل القاهرة لبحث التعاون المشترك الأحد

السبت 03-10-2015 PM 07:56
مسؤول: الرئيس التونسي يصل القاهرة لبحث التعاون المشترك الأحد

الرئيس السيسي والرئيس السبسي صورة مجمعة من رويترز

كتب

قال مسؤول بوزارة الخارجية إن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي سيبدأ زيارته الأولى إلى مصر، يوم الأحد المقبل، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات.

وأوضح المسؤول، في تصريح لأصوات مصرية، اليوم الجمعة، أن زيارة السبسي لمصر ستستمر يومين يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وعدد من كبار المسؤولين.

وكان وفد رئاسي تونسي برئاسة مستشار رئيس الجمهورية محمد سليم، قد وصل القاهرة مساء اليوم، لإعداد الترتيبات النهائية لزيارة الرئيس قائد السبسي لمصر.

وأضاف مسؤول وزارة الخارجية أن الرئيس التونسي سيبحث في القاهرة نتائج اللجنة العليا المشتركة التي تم عقدها مؤخرا بين الجانبين المصري والتونسي في تونس سبتمبر الماضي.

وزار رئيس الوزراء المصري السابق إبراهيم محلب تونس، في سبتمبر الماضي، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، وبحث سبل تطوير ودفع العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية.

وكان الرئيس التونسي قرر، في وقت سابق اليوم، إنهاء حالة الطوارئ في البلاد بعد ثلاثة أشهر من فرضها عقب هجوم كبير استهدف سياحا بمنتجع سوسة السياحي. وقال رئيس وزراء تونس الحبيب الصيد إن الوضع الأمني تحسن بشكل كبير في الآونة الأخيرة ويتعين ملازمة الحذر لتفادي المزيد من الهجمات في تونس مهد الانتفاضات في المنطقة.

تعليقات الفيسبوك