الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع "أركو" السعودية لتنفيذ مشروع تنمية جنوب مارينا

السبت 14-03-2015 PM 08:54
الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع

مارينا اليخوت في الجونة -صورة لأصوات مصرية

كتب

وقعت وزارة الإسكان، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع الشركة العربية السعودية (أركو) لتنفيذ مشروع تنمية منطقة جنوب مارينا، في إطار المخطط الاستراتيجي العام للمشروع القومي لتنمية الساحل الشمالي، وذلك على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وبحسب بيان صدر عن مجلس الوزراء اليوم، قال وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، إن هذا المشروع سيتم تنفيذه على مساحة تتجاوز 2800 فدان، ومن المخطط أن يكون مركزاً سياحياً وترفيهياً وإدارياً وسكنياً متكاملاً، مشيراً إلى أن المشروع سيعمل على مدار العام ولن يكون مجرد مصيف، وأنه سيتضمن أيضاً إقامة أكبر بحيرة صناعية في المنطقة.

وقد تمت دعوة عدد من الشركات لتنفيذ مشروع تنمية منطقة جنوب مارينا، وبعد التقييم تم التفاهم مع الشركة السعودية وتوقيع هذه المذكرة، بحسب الوزير، مشيراً إلى أنه سيتم خلال أسابيع توقيع التعاقد النهائي.

"نطبق في هذا المشروع الفكر الجديد.. بنظام المشاركة مع المستثمر.. وسيكون لنا عائد دائم في المشروع" يقول مدبولي.

وأضاف وزير الإسكان أن "المشروع سوف يوفر نحو 14 ألف فرصة عمل، ويعد الخطوة الأولى للاستغلال الأمثل لمنطقة العلمين والساحل الشمالي الذي يتميز بأنه أرض سهلية لا يوجد بها جبال أو مرتفعات، فضلا عن برودة المناخ في فصل الشتاء الذي يصاحبه سقوط غزير للأمطار وبعض الثلوج وارتفاع نسبي في درجات الحرارة خلال الصيف، مما يجعله منطقة متميزة للسياحة الأجنبية".

وسوف يتضمن المشروع، بحسب الوزير، منطقة إسكان سياحي بمساحة 353 فدانا تمثل نحو 12.6% من المساحة الإجمالية، ومنطقة ترفيهية بمساحة 60.6 فدان تمثل 2.2%، وفنادق بمساحة 153 فدان تمثل 5.5%، وتجاري بمساحة 151.7.

بالإضافة إلى ملاهي مائية بمساحة 61 فدانا، وقرية رياضية بمساحة 50 فدان، وإسكان عاملين بمساحة 33.7 فدان، وقرية بدوية بمساحة 141 فدان، ومنطقة بحث علمي ومرافق ومنطقة ثقافية وبحيرة صناعية وخدمات عامة.

وتصل إجمالى الأراضى القابلة للبيع في المشروع إلى 863.4 فدانا بمساحة 30.8%.

تعليقات الفيسبوك