وزارة التموين تتفق مع "كارفور" على تخفيض أسعار 27 سلعة غذائية

الإثنين 16-11-2015 PM 12:02
وزارة التموين تتفق مع

سيدة تتجول داخل سوبر ماركت بالقاهرة المصدر:رويترز

كتب

اتفقت وزارة التموين مع مؤسسة كارفور العالمية بالشرق الأوسط على تخفيض أسعار 27 سلعة غذائية وغير غذائية داخل فروع كارفور بمصر -البالغ عددها 23 فرعا- نسبة تتراوح من 10% إلى 40% بداية من الأحد المقبل وحتى نهاية العام القادم.

وقال هيرفي ما جيديه المدير الإقليمي لكارفور بالشرق الأوسط، بحسب بيان لوزارة التموين تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن هذه الخطوة تأتي للدور المجتمعي الذي تقوم به مؤسسة كارفور داخل مصر وجنبا إلى جنب مع قيام الوزارة بطرح كل السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة تلبية لتوفير احتياجات المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وأضاف جيديه أن السلع التي سيتم تخفيض أسعارها تأتي على رأسها السكر والأرز والزيت والدقيق والمكرونة والصلصة والتونة واللبن والعصائر والصابون والمنظفات وغيرها من السلع، مشيرا إلى أنه سبق أن تم الاتفاق بين وزارة التموين وكارفور على تثبيت أسعار 30 سلعة غذائية في كافة فروعها بمصر، وذلك من عام 2014 وحتى عام 2015.

وأشار إلى أنه سيتم إقامة 65 فرعا جديدا لسلسة كارفور في جميع محافظات مصر خلال الخمس سنوات القادمة، بالإضافة إلى عدد كبير من المراكز اللوجيستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة.

من جانبها، قالت أحلام رشدي -رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية- إن الجهاز ينفذ حاليا خطة لإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجيستية وأسواق حديثة على الأراضي في معظم محافظات مصر بهدف تنمية وتطوير قطاع التجارة الداخلية ولتقليل الهادر من المنتجات وتحسين سلاسل الإمداد.

وتسعى الحكومة المصرية إلى طرح كميات كبيرة السلع الغذائية بأسعار مخفضة، في خطوة نحو ضبط ارتفاع الأسعار تيسيرا على محدودي الدخل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن، في أواخر أكتوبر الماضي، أن الدولة ستحل مشكلة الأسعار آخر نوفمبر الجاري، وستقوم هي والجيش بتوفير السلع بأسعار مخفضة.

تعليقات الفيسبوك