بدر: نولي أهمية قصوى لتنمية الاستثمار وتوفير فرص عمل بالصعيد

السبت 21-11-2015 AM 11:32
بدر: نولي أهمية قصوى لتنمية الاستثمار وتوفير فرص عمل بالصعيد

وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر - صورة من بوابة الشروق.

كتب

قال أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية لوفد من البنك الدولي إن الحكومة تولي أهمية قصوى لدعم الخدمات وتنمية الاستثمار وتوفير فرص عمل في محافظات الصعيد وتنفيذ مشروعات تنموية تتناسب مع الموارد الطبيعية والمزايا النسبية لكل محافظة.

كان بدر التقى اليوم السبت مع وفد من البنك الدولي برئاسة بالاكريشنا مينون، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في إطار الإعداد لمقترح برنامج التنمية المحلية في منطقة صعيد مصر، والذي يقوم البنك الدولي بإعداده حاليا بهدف المساهمة في تحسين الخدمات الأساسية وخلق فرص عمل جديدة.

واستعرض بدر، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، جهود الحكومة في مجالات دعم اللامركزية وتطوير القرى الأكثر فقرا ودعم وتمويل المشروعات الصغيرة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، وتطوير نظم الإدارة المحلية.

وأشار بدر إلى أهمية التواصل مع أعضاء البرلمان الجديد باعتبارهم ممثلين للقاعدة الشعبية في محافظاتهم حتى يتم تنفيذ مشروعات تتواكب مع احتياجات وتطلعات المجتمعات المحلية.

ولفت إلى أن الهدف هو تحقيق الاستغلال الكامل والأنسب للموارد الاقتصادية المتاحة أو الكامنة بما يعزز الكيانات الإنتاجية لهذه المحافظات، بدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بها لخلق فرص عمل جديدة للشباب.

تعليقات الفيسبوك