المتحدث العسكري: الجيش الثالث الميداني يضبط "إرهابيا" شديد الخطورة ويقتل 4 آخرين

الثلاثاء 07-07-2015 AM 10:09
المتحدث العسكري: الجيش الثالث الميداني يضبط

تعزيزات أمنية بشمال سيناء 9 أغسطس 2012- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، إن عناصر الجيش الثالث الميداني قتلت 4 "إرهابيين" أثناء محاولاتهم الهرب بالشيخ زويد في شمال سيناء، كما ضبطت "إرهابيا" شديد الخطورة.

وأضاف المتحدث، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن قوات الجيش الثالث الميداني تمكنت من ضبط "إرهابي" من العناصر شديدة الخطورة، أثناء محاولته الهرب من أحد كمائن القوات المسلحة مستقلاً عربة ربع نقل.

وأشار إلى أن قوات الجيش الثالث الميداني عثرت على أسلحة آلية وقنابل يدوية كانت بحوزته، في إطار عمليات تضييق الخناق وإحكام السيطرة على شمال سيناء لمنع هروب العناصر "الإجرامية" إلى وسط وجنوب سيناء.

كما أوضح بيان المتحدث العسكري أن قوات قطاع تأمين شمال سيناء استهدافت أربعة "إرهابيين" أثناء استقلالهم عربة ربع نقل بمنطقة اللفيتات في الشيخ زويد، ما أسفر عن تدمير العربة ومقتل كافة العناصر التي كانت تستقلها.

وشن متشددون إسلاميون هجمات مسلحة على مواقع عسكرية في الشيخ زويد ورفح، الأربعاء الماضي، ما أسفر عن مقتل 17 من أفراد الجيش بينهم أربعة ضباط، وإصابة 13 آخرين، كما أعلن المتحدث العسكري عن مقتل 100 عنصر من التابعين لجماعات مسلحة.

كما تشن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة حملة موسعة لضبط متشددين مسلحين استهدفوا قوات الأمن في شمال سيناء وكثفوا من هجماتهم المسلحة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

تعليقات الفيسبوك