مسؤول: تخفيف الأحمال من السابعة وحتى العاشرة مساء وانقطاع الكهرباء بالتساوي

الإثنين 10-06-2013 PM 09:01
مسؤول: تخفيف الأحمال من السابعة وحتى العاشرة مساء وانقطاع الكهرباء بالتساوي

مصريون يحتجون في وقت سابق على انقطاع الكهرباء- رويترز

كتب

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة اليوم الإثنين إن مركز التحكم القومي للكهرباء سيضطر اليوم إلى تخفيف الأحمال وقت الذروة من الساعة السابعة مساء وحتى العاشرة مساء.

ويلجأ مركز التحكم إلى تخفيف الأحمال بحوالي 2000 ميجاوات حفاظا على سلامة الشبكة الكهربائية، ما يؤثر على عدد من المناطق بإنقطاع التيار الكهربائي، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن ارتفاع درجة الحرارة وزيادة الأحمال الكهربائية مع محدودية الموارد المتاحة من الوقود ستضر سلامة الشبكة الكهربائية مالم يتم تخفيف الأحمال وتوزيع الانقطاعات بالتساوي وبنسب متوازية وعادلة بين بعض المناطق بما لايزيد عن ساعة واحدة لمدة الانقطاع.

وأشار المصدر إلى أن تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء لا يطبق على المستشفيات ومحطات المياه والصرف الصحي ومراكز الشرطة والدفاع المدني ومحطات المترو والمخابز والمطاحن وبعض المباني الإدارية المهمة.

ودعا المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك عن طريق عدم تشغيل السخانات الكهربائية والاقتصاد في أجهزة التكييف والإضاءة العامة.

وكان عددا من المراكز والمنظمات الحقوقية أقاموا دعوى ضد كلاً من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء وعدد من المسؤولين تطالب بإلزامهم بإعلان جدول عام وشامل لكل محافظة موضح به التوقيتات التي سيتم فيها فصل التيار الكهربائي.

وجاء في الدعوى إلزام المطعون ضدهم بإيضاح ما ترتب على قطع الكهرباء من آثار أخصها إلزام الجهات الإدارية المعنية بتنفيذ سياسة تخفيف الأحمال وفقا لهذا الجدول، وبما يضمن في إعداده تحقيق العدالة المناطقية وتكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين.

تعليقات الفيسبوك