منظمة العمل العربية: مصر تجاوزت المراحل الصعبة بفضل مواقفها الإستراتيجية

الأربعاء 09-12-2015 PM 04:30
منظمة العمل العربية: مصر تجاوزت المراحل الصعبة بفضل مواقفها الإستراتيجية

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

 أكد فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية أن مصر تجاوزت المراحل الصعبة بفضل المواقف الإستراتيجية الواعية التي هي ثمار التحرك المكثف لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى عربيا ودوليا.

وقال المطيري -خلال اجتماعه اليوم الأربعاء بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراعى- "إن المنظمة بتمثيلها الثلاثي على المستوى القومي تعمل بدعم من الحكومة واتحاد العمال وأصحاب الأعمال في مصر.. ونحن حريصون على دعم مسيرة التنمية العربية وحريصون على تشجيع السياحة العربية داخل مصر، حيث بدأت المنظمة في تنفيذ أنشطتها بمدينة شرم الشيخ، وسيتم عقد مؤتمر العمل العربي في مارس القادم بمدينة السلام".

وأعلن -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط-أن خطة تطوير منظمة العمل العربية للعام المقبل 2016 سيتم إرسالها إلى أطراف العمل بالدول العربية لإبداء الرأي فيها، وهو أمر لم تتخذه المنظمة منذ إنشائها، وذلك قبل عرضها على المؤتمر في دورته القادمة.

وأشار إلى أن العمال العرب سيكون لهم النصيب الأوفر في الخطة من خلال ربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل العربي، الذي بلغ حجم البطالة فيه نحو 20 مليون عاطل، منوها بأن المنظمة قررت إنشاء معهد دولي للتعليم التقني بمنح شهادة مهنية معتمدة من التعليم العالي، وذلك من خلال الاستفادة من المقر المغلق بشارع هارون بالدقي.

وشدد المطيري على أهمية توفير الموارد المالية للمنظمة عن طريق معالجة الخلل في الموازنة، وذلك بالتنسيق مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للجامعة العربية.

ومن جانبه، وجه المراعى الدعوة للمدير العام لمنظمة العمل العربية للمشاركة في المؤتمر الدولي عن دور العمال في التنمية، والذي يبدأ فعالياته بشرم الشيخ يوم السبت المقبل، مشيدا بالمواقف التاريخية لدولة الكويت الشقيقة التي ينتمي لها المدير العام والداعمة لمصر في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية.

تعليقات الفيسبوك