القوات المسلحة تنشر فيديو توضيحيا لانفجار السيارة المفخخة في حافلة الجيش بالشيخ زويد

الأربعاء 20-11-2013 PM 09:44
القوات المسلحة تنشر فيديو توضيحيا لانفجار السيارة المفخخة في حافلة الجيش بالشيخ زويد

فيديو للقوات المسلحة بشأن الهجوم بسيارة مفخخة على حافلة للجنود وسط تأمين من مدرعتين

كتب

نشرت القوات المسلحة فيديو توضيحيا لحادث استهداف حافلة تقل جنود الجيش بسيارة مفخخة صباح اليوم على الطريق قرب الشيخ زويد بشمال سيناء.

وأدى الحادث لمقتل 11 جنديا وإصابة أكثر من 30 آخرين.

ويظهر الفيديو، المنشور على صفحة المتحدث العسكري في فيس بوك، وقوف سيارة على جانب الطريق وانفجارها في حافلة كانت ضمن حافلات أخرى تابعة للقوات المسلحة.

ويظهر الفيديو أيضا وجود مدرعة بمقدمة موكب الحافلات التي تقل الجنود ووجود مدرعة أخرى في نهاية الموكب.

وقال بيان للقوات المسلحة إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، ومحمد إبراهيم وزير الداخلية استقبلوا مساء اليوم بقاعدة ألماظة الجوية، جثامين 11 جنديا قتلوا في الهجوم.

ونقل البيان عن السيسي قوله "الحادث الغادر الذى لن يزيدنا إلا إصراراً وعزيمة، ولن نسمح لمن يرفعون السلاح من تدمير هذا الوطن وقهر شعبه، وأضاف أننا لا نخشى أن تصيبنا رصاصات الغدر من أجل هذا الوطن ونحن موجودون لمنعهم ومحاربتهم بأرواحنا مهما كانت التضحيات، فنحن لا نخاف الموت لأننا سنكون شهداء أمام الله" .

وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت الحداد ثلاثة أيام على أرواح قتلى القوات المسلحة في هجوم الشيخ زويد صباح اليوم وضحايا حادث مزلقان دهشور  يوم الإثنين وروح المقدم محمد مبروك الضابط بالأمن الوطني الذي أغتيل مساء يوم الأحد قرب منزله بمدينة نصر.

وقالت مصادر أمنية في الشرطة إن قوات الأمن ألقت القبض على أحد العناصر "الجهادية" المتورطة في التفجير.

وصعّد متشددون مسلحون هجماتهم على أهداف عسكرية وشرطية في شمال سيناء منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي بعد مظاهرات حاشدة طالبت بتنحيه، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 من رجال الجيش والشرطة.

تعليقات الفيسبوك