الحرية والعدالة يطالب فرنسا باتخاذ إجراء حازم ضد التجاوزت في حق الأديان والرموز الدينية

الخميس 20-09-2012 PM 06:36
الحرية والعدالة يطالب فرنسا باتخاذ إجراء حازم ضد التجاوزت في حق الأديان والرموز الدينية

نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان (وسط الصورة) في مؤتمر صحفي مع حسين إبراهيم رئيس الهيئةالبرلمانيةللحزب(يمين الصورة).صورة أسماء وجيه من رويترز.

كتب

أدان حزب الحرية والعدالة ما نشرته مجلة (شارلي إبدو) الفرنسية من رسوم مسئية للنبي الكريم، بكل ما يمثله من إساءة جديدة للإسلام والمسلمين.

وطالب الحزب - في بيان أصدره اليوم تلقت "أصوات مصرية" نسخة منه - الحكومة الفرنسية باتخاذ إجراء حازم وسريع ضد المجلة التي تجاوزت في حق الأديان والمقدسات والرموز الدينية على حد وصفه.

وأشار الحزب إلى أن القضاء الفرنسي سبق أن اتخذ خطوات رادعة ضد إحدى المجلات التي نشرت صورا مسيئة لكاثرين ميدلتون دوقة كيمبردج البريطانية زوجة الأمير وليام، وموقفا صارما ضد إنكار المحارق النازية.

ولفت الحزب إلى دلالة توقيت نشر هذه الرسوم المتطرفة بعد أيام من الفيلم الأمريكي المسيء للنبي، متسائلا "هل هذا معناه أن هناك أصابع خفية تحرك العالم الغربي لاستفزاز الشعوب العربية والإسلامية التي بدأت تتحرر من الأنظمة الفاسدة المستبدة".

وجدد الحزب دعوته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها المعنية بالإسراع في إبرام اتفاقية دولية شارعة تحمي الرموز والمقدسات الدينية من مثل هذا التطرف والشذوذ الفكري الذي يدفع إلى الصدام والعنف.

ودعا الحزب المؤسسات الدولية المعنية ووزارة الخارجية المصرية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والجمعيات والمؤسسات المعنية بالحريات وحماية الأمن والسلم الدوليين إلى اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة للتصدي لهذه التجاوزات التي تحض على الكراهية وتستفز مشاعر المسلمين.

وكان الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب أعلن اليوم الخميس تأجيل اجتماع الهيئة العليا للحزب الذي كان مقررا عقده بعد غد السبت إلى 29 سبتمبر الجارى.

تعليقات الفيسبوك