مناقصة دولية لإنشاء خطوط أتوبيس عالية الجودة لربط مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد بمترو الأنفاق

السبت 03-01-2015 PM 01:29
مناقصة دولية لإنشاء خطوط أتوبيس عالية الجودة لربط مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد بمترو الأنفاق

اتوبيس نقل القوات المسلحة، 7 يوليو 2014. صورة أصوات مصرية

كتب

قال خالد فهمي وزير البيئة إن الوزارة قدمت مبادرة جديدة بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق العمرانية لإنشاء وتشغيل خمسة خطوط أتوبيس عالية الجودة تربط مدينة 6 أكتوبر ومدينة الشيخ زايد بالخط الثاني لمترو الأنفاق.

وأضاف فهمي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لخفض معدلات استهلاك الطاقة وانبعاث غازات الاحتباس الحراري من قطاع النقل في مصر.

وأشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من عمل التصميمات الهندسية وإعداد كراسة الشروط والمواصفات الفنية لخطوط الأتوبيس، لطرحها في المناقصة الدولية التي أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية في جريدة الأهرام بتاريخ 9 ديسمبر، على أن يتم فتح المظاريف الفنية يوم 31 مارس 2015.

وقال إن خطوط الأتوبيس الخمسة ستعمل بالغاز الطبيعي، ويقوم بتشغيلها كبرى شركات القطاع الخاص بهدف توفير خدمة مميزة للركاب تشجعهم على التحول إلي ىاستخدام النقل الجماعي.

وتابع أن الخطوط الخمس ستربط ثلاثة منها بشكل مباشرة وبدون توقف كل من مدينة 6 أكتوبر ومدينة الشيخ زايد ومحيط منطقة دريم بالخط الثانى لمترو الانفاق عند محطة مترو جامعة القاهرة، بالإضافة إلى خطين داخليين فى مدينة 6 أكتوبر لخدمة قاطنيها.

وأوضح أن مشروع "استدامة النقل في مصر" الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة العالمية، سيتحمل كل التكاليف الخاصة بالتصميمات وتركيب وتشغيل النظام الالكترونى للاتصال بالركاب ومراقبة التشغيل، بالإضافة إلى تكاليف توريد وتركيب الأجهزة الآلية الحديثة لإصدار التذاكر.

تعليقات الفيسبوك