عبد النور: نستهدف إنشاء 22 مجمعاً صناعيا في 14 محافظة لمساندة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

الخميس 09-10-2014 PM 12:49
عبد النور: نستهدف إنشاء 22 مجمعاً صناعيا في 14 محافظة لمساندة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية. 1 أكتوبر 2013. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن وزارته وضعت خطة لإنشاء 22 مجمعا صناعيا في 14 محافظة في العديد من المجالات الصناعية.

وأشار عبد النور، في بيان اليوم، إلي أن هذه المجمعات تستهدف دعم ومساندة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في قطاع صناعي محدد، وذلك للاستفادة من الخامات المحلية المتوافرة وتعظيم القيمة المضافة لها لإنتاج منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية لها طلب تصديري بالاسواق الخارجية والسوق المحلي، "الامر الذي يحقق عائداً إقتصادياً عالياً ويسهم في مساعدة الشباب في فتح مشروعاتهم الجديدة الي جانب توفير المزيد من فرص العمل".

ووضع الوزير اليوم حجر أساس مجمع للصناعات الصغيرة والحرفية في مجال صناعة الالومنيوم وتشكيل المعادن بقرية كفر المقدام التابعة لمركز ميت غمر.

وقال الوزير إن هذا المجمع والمقام علي مساحة 24 فدان كمرحلة اولي من ضمن مساحة اجمالية 103 فدان يستهدف إقامة مشروعات في مجال صناعة الالومنيوم ومشتقاتها وتشكيل المعادن، حيث تتوافر بهذه المنطقة البنية الاساسية اللازمة لإقامة هذه الورش التصنيعية الي جانب توافر الايدي العاملة المدربة، فضلا عن قرب المنطقة من موانئ دمياط وبورسعيد والاسكندرية وهو الامر الذي يسهم في تسهيل عملية التصدير للاسواق الخارجية.

وأشار عبد النور إلى أن الوزارة تسعى إلى توفير البرامج التمويلية اللازمة من خلال الصندوق الإجتماعى للتنمية وتوفير خطوط تمويلية ميسرة لهذه المصانع فضلاً عن تقديم الدعم الفنى اللازم من خلال مركز تحديث الصناعة وأجهزة الوزارة المختلفة .

 

واضاف ان تكلفة الخدمات التي تم تقديمها للمنشأت الصناعية بمدينة ميت غمر منذ بدء نشاط المركز بلغ 2.75 مليون جنيه بحجم دعم من ميزانية المركز بلغ حوالي 2.35 مليون جنيه .

تعليقات الفيسبوك