مميش: الإعلان عن مشروع للاستزراع السمكي بقناة السويس الأسبوع الجاري

السبت 06-12-2014 AM 09:16
مميش: الإعلان عن مشروع للاستزراع السمكي بقناة السويس الأسبوع الجاري

رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش- صورة من أصوات مصرية

كتب

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش إنه سيتم الإعلان عن مشروع للاستزراع السمكي خلال الأسبوع الجاري والذي سيقام على أحواض ترسيب بطول 120 كيلو مترا على طول المجرى الملاحي للقناة.

وأضاف مميش، في تصريحات خاصة لصحيفة "الأهرام" القومية نشرت بعددها الصادر اليوم السبت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإقامة هذه المشروعات بشكل عاجل للشباب ويكون افتتاحها بالتزامن مع افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وأشار مميش إلى أن أعمال التكريك في القناة الجديدة تسير بصورة طبيعية حتى الآن، موضحا أن المشروع سيشهد تصاعدا كبيرا في أعمال الحفر الخاصة به اعتبارا من الجمعة المقبل مع تتابع وصول الكراكات لإنجاز المشروع قبل توقيته المحددن على حد قوله.

وفيما يتعلق بعائدات قناة السويس، قال مميش إن "هناك تحسنا كبيرا في إيرادات القناة، إذ أن المؤشرات تؤكد أنها في طريقها إلى تحقيق أعلى إيرادات في تاريخها خلال عام 2014".

ونوه رئيس هيئة قناة السويس أنه تم البدء في إقامة محطة لتموين السفن جنوب القناة لتموين السفن العابرة بدلا من الذهاب إلى أماكن أخرى، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تطوير ميناء العريش العام المقبل بطول 2 كيلو متر وبرصيف بطول 500 متر وبحاجز أمواج يصل إلى 750 مترا.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد -في وقت سابق- على أهمية الانتهاء من المشروعات المقترح تنفيذها في إطار مشروع قناة السويس الجديدة، بأعلى معايير الجودة وبأقل تكلفة وفي أسرع وقت ممكن.

وكان الفريق مهاب مميش أعلن -في منتصف نوفمبر الماضي- عن بدء الحفر المائي بقناة السويس الجديدة ووصول أكبر 3 كراكات في العالم للعمل في أعمال الحفر البحري.

ويهدف المشروع لإنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.

تعليقات الفيسبوك