6 أبريل تقترح شخصيات عامة لتشكيل حكومة الإنقاذ

الثلاثاء 03-01-2012 PM 09:19

استنكر المكتب السياسي بحركة شباب 6 إبريل(الجبهة الديمقراطية) أن ماحدث مساء أمس لشيوخ الأزهر الذين كانوا بشارع محمد محمود للتهدئة والفصل بين قوات الشرطة، وبين الثوار من ضرب لهم بقنابل الغاز المسيل للدموع تحت سمع وبصر رجال القوات المسلحة.

وقال طارق الخولى المتحدث الإعلامى الرسمى للحركة، إن شباب الحركة طرحوا مبادرة منهم وبالتنسيق مع بعض القوى السياسية لإعداد حاجز بشرى مكون من 2000 فرد لفصل المتظاهرين عن شارع محمد محمود.

أعلن الخولى عن قيام المكتب السياسي للحركة بإعداد قائمة مقترحة من الشخصيات لتقديمها للمجلس العسكرى لتولى رئاسة حكومه الإنقاذ الوطنى تضمنت : الدكتور محمد البرادعي، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والدكتور حسام عيسي، والمستشار هشام البسطويسي، وحمدين صباحي، على أن يكون لها جميع الصلاحيات السياسية والاقتصادية بدون تدخل من المجلس العسكرى.

طالب الخولى إرجاء موعد المرحلة الأولي من الانتخابات إلي المرحلة الثانية وحتى استلام حكومة الانقاذ الوطنى مهام عملها مؤكدًا أن الحركة لا تسعى إلى إلغاء الانتخابات، وإنما وضع الثورة على المسار الصحيح والإعلان رسميًا عن فتح باب الترشح على انتخابات الرئاسة فى إبريل 2012.

وشدد على أن الحركة غير مسئولة عن أي أسماء تطرح دون توافق عليها من الميدان ودون الرجوع إلي القوي السياسية داخل الميدان داعيا جموع المصريين إلي المشاركة فى مليونية يوم الجمعة المقبل تحت شعار (حق الشهيد)

تعليقات الفيسبوك